الشرجي: إعادة برنامج معلمي البدنية لكرة اليد

0 36

كتب – خالد العنزي:

كشف الدكتور خالد الشرجي المدير الفني للتطوير والتدريب في اتحاد كرة اليد، عن برنامج يهدف لخلق معلمي تربية بدنية في مدارس المرحلة الابتدائية متخصصين في اللعبة، ويعملون على اكتشاف المواهب والخامات الجيدة، مع تعليم الطلبة منذ الصغر الاساسيات وطرق التدريب وتكوين فرق بالمرحلة الابتدائية.
وأشار إلى أن الخطة ستتم بالتعاون مع وزارة التربية والاتحاد الدولي، حيث كان من المفترض ان تقام الدورة الاولى في مارس الماضي، الا ان جائحة فيروس كورونا حالت دون ذلك. واكمل: “لن يثنينا ذلك من اعادة هذا البرنامج مرة أخرى عند عودة المدارس، خصوصا وان المردود منه سيكون كبيرا على المدى البعيد في ظهور مواهب وفرق يتم تأسيسها بطريقة علمية وحديثة منذ نعومة اظافرها ما يعود بالنفع على المنتخبات الوطنية بالمستقبل”. وقال الشرجي، بعد برنامج تأسيس معلمي تربية بدنية في كرة اليد، سنعمل على تنظيم مهرجانات للمدارس الابتدائية بالتعاون مع وزارة التربية، على ان تكون لكل محافظة مهرجان خاص يسمح بمشاركة اندية تلك المحافظة فيها. وطالب المدربين والحكام والاداريين المشاركة في محاضرات البرنامج التدريبي الذي سينطلق 2 يوليو المقبل ولمدة شهر حيث تقام محاضرة كل اسبوع، يقدمها معه كل من عبدالله الذياب امين السر المساعد في اتحاد اليد، والحكم الدولي جاسم سويلم رئيس لجنة الحكام وعلي العنزور مدرب خيطان ومحاضر الاكاديمية الاولمبية البحرينية والدكتور تيسير المنسي استاذ التدريب الرياضي في الجامعة الاردنية والدكتور محمد القطان عضو هيئة التدريس في قسم التربية البدنية في كلية التربية الاساسية والدكتور سهيل هرماسي محاضر الاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور زين العابدين بني هاني امين سر الاتحاد الاردني للعبة وفاخر علي غاشي مدرب نادي الصفا السعودي.
واضاف: “ان توعية المدربين والادارين امر هام ينعكس ايجابا على فرقهم، منوها الى انها ستقام “اونلاين” وهي مجانية ليستفيد منها الجميع.

You might also like