الشريكة لـ “السياسة”: طلبت حذف حرف “الدال” قبل مناقشتي الدكتوراه

0 4

كتب –
عبدالناصر الأسلمي:

أكد مدير مركز تعزيز الوسطية عبدالله الشريكة أن قرار وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بشأن حذف حرف الدال من امام اسمه في المخاطبات الرسمية صدر بناء على طلبه، لأن شهادة الدكتوراة السابقة لم يتم اعتمادها من وزارة التعليم العالي.
وقال الشريكة لـ “السياسة”: طلبت من مقرر الهيئة الشرعية الشيخ جابر الصويلح أن يتم تعديل القرار بحذف حرف الدال جريا على عادتي، فقد كنت أطالب بحذفه من القرارات التي توضع فيه قبل اسمي وهذا الطلب كان قبل مناقشتي لرسالة الدكتوراه قبل أيام لكن ربما تأخر صدوره بحكم سفر الوزير.
وأضاف الشريكة، حصلت على الثانوية من المعهد الديني بالكويت بنسبة 89 في المئة عام 1996 وتخرجت من كلية الشريعة بجامعة الكويت عام 2000 وحصلت على الماجستير من كلية الشريعة جامعة الكويت عام 2007 وحصلت أخيراً على الدكتوراة من قسم الشريعة بكلية دار العلوم في جامعة المنيا المصرية بتقدير مرتبة الشرف الأولى.
وأكد أن ‏التزوير بجميع صوره وأشكاله حرام وما يترتب عليه من أموال فهي حرام سواء في تزوير الجنسية ‏أو شهادة دراسية ‏أو شهادة اعاقة ‏أو تقارير طبية ‏ومن فعل شيئا من ذلك فعليه أن يتوب إلى الله وأن يتخلص من تزويره وأن يعيد كل فلس أخذه بهذا التزوير .
وفي السياق ذاته اوضح مدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي أن ما أثير في وسائل الإعلام على خلفية اصدار القرار الوزاري رقم 11 لسنة 2018 بشأن تعديل احد بنود القرار الوزاري رقم 10 لسنة 2018 الصادر بتاريخ 4/ 7 / 2018 بحذف صفة دكتور لنائب رئيس الهيئة الشرعية لبيت الزكاة عبدالله الشريكة بانه بعد تشكيل الهيئة الشرعية لبيت الزكاة تقدم نائب رئيس الهيئة بطلب حذف صفة الدّكتور وذلك لعدم اعتماد وزارة التعليم العالي لشهادته، مما استوجب صدور قرار وزاري لاحق لتعديل الخطأ المادي بحذف حرف ” د ” السابق على اسم العضو المذكور.

165 شاباً على متن 13 سفينة

امتدت الرحلة من الفترة 19 إلى 26 يوليو، بمشاركة 195 شاباً بمافيهم نواخذة ومجدمية وبحارة والذين ابحروا على متن 13 سفينة غوص على الرغم من الأجواء الحارة والرطبة، والتي لم تمنع الأهالي من الحضور واستقبال أبنائهم على الطريقة الكويتية القديمة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.