الشطي: “المنابر” أخذت على عاتقها مسؤولية رعاية ذوي الهمم استعرض فعاليات رحلة الحج للصم

0 9

أعلنت جمعية المنابر القرآنية عن نجاح الرحلة الأولى لأداء مناسك الحج لهذا العام لفئة الصم من البنين والبنات التي تعد الأولى من نوعها لمشروع مواهب القلوب لدعم ذوي الهمم.
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ومرشد الحملة الشيخ د. محمد الشطي في تصريح صحافي أمس أن “المنابر القرآنية” أخذت على عاتقها مسؤولية رعاية ذوي الهمم في الكويت وتقديم برامج الخدمة المجتمعية لهم بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، مستعرضا فعاليات رحلة الحج للصم، مشيدا بنجاحها وتميزها.
وذكر د. الشطي أنه برعاية بيت الزكاة، جاءت هذه الرحلة الإيمانية المباركة تكريما وتشجيعا لإخواننا وأخواتنا الصم المنتسبين لمركزي “قالون للرجال” و”أزاهير للنساء” التابعين “للمنابر القرآنية”، والذين حصلوا على المراتب الأولى في حفظ القران الكريم بالتفسير والتشكيل الاملائي والاشاري فكان هذا التتويج والتكريم لهم بإيفادهم إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج، حيث لم يسبق لهم أن أدوا هذه الشعيرة، لافتا الى أنه تم توفير مترجمين تيسيرا عليهم وتسهيلا للتواصل معهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.
وأضاف أن هذه الرحلة تميزت بإعداد برامج فقهية وخواطر ايمانية متنوعة تم التعريف من خلالها بمناسك الحج وما يتعلق به من أحكام، كما تضمنت العديد من الأنشطة والمسابقات الثقافية، الى جانب ندوة عن الاسعافات الاولية لمواجهة أي حدث طارئ، لافتا الى ان تفاعل الصم في جميع الأنشطة المختلفة المطروحة كان إيجابيا ومميزا مما ترك بالغ الأثر في نفوس الحجاج جميعا. وتابع ان “المنابر القرآنية” حرصت على اندماج الصم مع جميع الحجاج في الحملة، مما غرس في نفوسهم روح الاطمئنان والأمان دون إحساسهم بالغربة والوحدة، وتبين هذا بقوة العلاقات فيما بينهم، كما حرصت الجمعية على نشر لغة الاشارة بتقديم دورة مبسطة عنها، لتسهيل تواصل الحجاج مع حجاجنا الصم الذين أعربوا عن بالغ سعادتهم بهذا التواصل.
وشكرالشطي جميع القائمين على حملة الحج لجهودهم الكبيرة في رعاية حجاج “المنابر القرآنية” من الصم، والشكر موصول لجميع الإداريين والمترجمين الذين كان لهم الدور البارز في نجاح هذه الرحلة المباركة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.