الشطي : “انترنت الأشياء” يسهم في تحقيق الاستدامة الاقتصادية

0

أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي قصي الشطي امس أن تطبيق مفهوم (انترنت الاشياء) ضمن رؤية (كويت جديدة 2035) في البنى التحتية والمباني الجديدة يسهم في تحقيق الاستدامة الاقتصادية.
وأضاف أن تطبيق هذا المفهوم له دور في خفض استهلاك الطاقة والمياه فضلا عن كلفة التشغيل. وأوضح أنه لتطبيق تلك المشاريع يجب ادخال القطاع الخاص في تحقيق هذه الرؤى من خلال تحسين البنى التحتية والمباني الذكية خاصة أن الكويت في صدد تحول رقمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأشار إلى أن مفهوم هذا التطبيق على مستوى الاشخاص يسهم في خفض الاستهلاك اليومي سواء في الكهرباء أو المياه ما يسهم في تحسين مستوى الادخار بطريقة ذكية واستدامة الظروف المعيشية.
وذكر أن التطبيق عبارة عن ربط للاجهزة الذكية مع باقي الاجهزة الالكترونية الاخرى كالمحركات وأجهزة الاتصال والاستشعار ويتم تبادل البيانات وتعريفها بشكل فريد من خلال نظام حاسوبي ويتم استخدامها في ادارة البنى التحتية والمباني الذكية وخدماتها. وبين أن الجهاز بصدد تطوير منظومة (التراسل الالكتروني) بنسخة جديدة لتستفيد منها الجهات الحكومية وإضافة المزيد من الخدمات الالكترونية عبر بوابة الكويت الالكترونية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

8 − ثمانية =