الشطي والجاسر بحثا تعاون “فنار” و”الكويتية للإغاثة” في العمل الإنساني

0

بحث رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” د.خالد الشطي و رئيس الجمعية الكويتية للإغاثة، احمد الجاسر بحضور مديرها العام عبدالعزيز العبيد سبل التعاون المشترك في مجال توثيق العمل الإنساني.
جاء ذلك خلال زيارة الشطي إلى الجمعية حيث أكد الدور الحيوي والهام لها في إغاثة الشعوب وتخفيف آثار الكوارث والنكبات التي تصيب أجزاء من عالمنا العربي والإسلامي كالحروب والزلازل والفيضانات والجفاف. وأوضح أهمية الدور الذي يقوم به مركز “فنار” لتوثيق العمل الإنساني في الكويت من خلال العديد من الوسائل منها الكتب والإصدارات الورقية والإلكترونية والتوثيق المرئي والمسموع والرقمي ومكتبة الكويت للعمل الإنساني ، من أجل إبراز جهود الكويت المتحققة في خدمة الإنسانية.
من جهته، قال الجاسر إن العمل الخيري والتطوعي متنوع ومجالاته متعددة، وقد وصلت مساعدات الهيئات والجمعيات الخيرية الكويتية إلى شتى بقاع الأرض، مما يحتاج بدوره إلى وجود مركز تخصصي بحثي لتوثيق العمل الإنساني في الكويت، لحفظ هذه التجربة المتميزة التي قدمتها الكويت لخدمة الإنسانية.
وأكد أهمية حمل الرسالة السامية لأهل الكويت وتجربتهم في العمل الخيري وتعريفها للأجيال الحالية والمقبلة حتى يتعرفوا على ما قدمه الآباء والأجداد من عون ومساعدة لكل محتاج، مشيدا بالدور الرائد الذي يقوم به مركز “فنار” لتوثيق العمل الإنساني.
وأوضح أن الجمعية الكويتية للإغاثة جاءت لاستكمال ما قامت به اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة التي تشكلت في سبتمبر 1987 باقتراح من أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد ، بهدف تنسيق العمل الخيري الإنمائي والجهود بين الهيئات الخيرية الكويتية لإيصال المساعدات إلى مستحقيها وبشكل منظم ، ومد يد العون والمساعدة لإخواننا المسلمين في كل مكان.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة − 1 =