الشعلة: تدوير واسع لوكلاء وقيادات البلدية قريباً أشاد بتبوؤ البلدية المراكز الأولى بين الحسابات الإلكترونية الحكومية

0 81

الرد سريعاً على شكاوى المواطنين والمقيمين عبر وسائل التواصل

المنفوحي: صدى إيجابي لدور الفريق الإعلامي في تطوير العمل والرقابة

تأكيدا لما انفردت به “السياسة” في عددها الصادر في 10 ابريل الجاري تحت عنوان: “التدوير يشعل حرب الواسطة في البلدية”، أعلن وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة عن اجراء التدوير للوكلاء المساعدين والمديرين والموظفين بالبلدية قريبا.
جاء ذلك خلال مأدبة العشاء التي اقامها المهندس باتل الرشيدي في مزرعته بالصليبية على شرف الوزير الشعلة والمدير العام وبعض الوكلاء والمديرين وموظفي البلدية.
واستغربت مصادر مطلعة صدور مثل هذه القرارات الرسمية التي ستشمل التدوير للمسؤولين بالبلدية ووضع التصورات الخاصة بتعديل قانون البلدية رقم 2016/33 بالاضافة الى تطبيق سياسة الاحلال من المزرعة، مشيرة الى انه كان الاجدى بالوزير الشعلة أن يعلن ذلك خلال مؤتمر صحافي رسمي خصوصا وان الامر يتعلق بعدد من المواضيع المهمة.
وذكرت المصادر أن الوزير الشعلة خلال حديثه عن الشكاوى التي تختص بعمليات الرشوة، اشار الى أهمية تقديمها لمكتبه او لهيئة مكافحة الفساد، لافتة في هذا الصدد الى أن هناك عشرات القضايا المحالة الى الجهة المعنية منذ سنوات عدة لم تصدر بها أي احكام قضائية حتى اللحظة بينما صدرت احكام بالحفظ وهي لا تتناسب مع حجم المخالفة، الى جانب عدم تطبيق احكام قضائية اخرى صدرت بحق عدد من المسؤولين حيث اكتفت البلدية بنقل المخالف الى نفس منصبه في محافظة اخرى.
وأكدت على أهمية وجود متابعة لما يصدر من احكام وتطبيقها وفقا للاعراف المتبعة والتصدى لأي محاولات لعدم تطبيقها احقاقا للحق والتصدي للفساد الاداري.
من جهة اخرى، شدد الشعلة، أمس، على سرعة الرد على شكاوى المواطنين والمقيمين الواردة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأثنى الشعلة، خلال تكريمه لفريق التواصل الإلكتروني بإدارة العلاقات العامة في البلدية على الجهود المميزة التي قام بها الفريق خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى إشادة مجلس الوزراء بتبوؤ حساب البلدية في مواقع التواصل الاجتماعي المراكز الأولى بين الحسابات الخاصة بالوزارات والهيئات الحكومية.
وأضاف: إن هذا التكريم لم يأت من فراغ بل ثمرة للجهود التي بذلتموها وإسهاماتكم الفاعلة وتجاوبكم مع الجمهور في وسائل التواصل الاجتماعي وتوصيل شكاواهم للأجهزة الرقابية ومتابعتها حتى الانتهاء من إزالة الشكوى خلال الفترة الماضية.
من جهته، ثمن مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي الدور الإعلامي لفريق إدارة العلاقات العامة، مؤكدا أنه كان له صدى إيجابي في إبراز دور الجهاز التنفيذي سواء على صعيد تطوير العمل او تفعيل الدور الرقابي لمختلف الاجهزة الرقابية في أفرع البلدية بالمحافظات.
ودعا المنفوحي الفريق الى تقديم المزيد من العمل والأفكار التي تخدم البلدية في سبيل تطوير خطابها الاعلامي الموجة للجمهور، مؤكدا دعمه لعمل الفريق وتقديم كل التسهيلات لخلق اجواء مناسبة لإنجاح رسالتهم الإعلامية.

You might also like