الشعلة: لن أسمح بتكدس النفايات يوماً واحداً توعد بإحالة أي مقصر للنيابة إذا تأخر تنفيذ العقود

0 85

قال وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ان عقود النظافة الجديدة سيبدأ العمل بها في اكتوبر المقبل، ملوحا باحالة أي مسؤول أو موظف الى النيابة العامة في حال ثبوت تقصيره باستلام الآليات والسيارات والمعدات والتجهيزات الخاصة بعقود النظافة أو تأخر عمل شركات التنظيف. (راجع صـ4 )
وشدد الشعلة خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق بحضور المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي على ضرورة الانتهاء من التجهيزات المطلوبة وتشكيل لجان المحافظات قبل موعد استلام آليات عقود النظافة الجديدة بفترة كافية لا تقل عن شهر، مشددا على أنه لن يسمح بتكدس النفايات ولو ليوم واحد.
وحث المسؤولين على عدم وقوع اي خلل اثناء خروج ودخول الآليات الجديدة حتى لا يكون هناك تكدس للنفايات، مقترحا «تشكيل لجنة فنية موحدة ولجان للمحافظات لضمان انسيابية العمل مع مراعاة ان لا تقل آليات ومعدات اي شركة عن 80 ‎%‎ اثناء التسليم طبقا لبنود العقود». وأكد وزير البلدية أنه «سيدعم صرف بدلات النوبة لمديري إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بالمحافظات، خاصة فيما يتعلق بتواجدهم الميداني لمتابعة اداء شركات التنظيف وعمالتها»، مطالباً «بتكثيف الرقابة الميدانية على شركات النظافة المتعاقدة مع البلدية ومدى تطبيقها لبنود العقود الجديدة، وأهمية رفع تقارير دورية بشأنها».

You might also like