الشعيب: أعمال بعثة الحج تسير وفق الخطة المرسومة التقى رؤساء الوفود المشاركة وفرق ولجان "الأوقاف"

0

35 جولة تفقدية للتأكد من جهوزية الحملات وملاحظات أصحابها وضعت بالاعتبار
عقد نائب رئيس بعثة الحج الكويتية الدكتور وليد الشعيب اجتماعاً مع رؤساء الوفود المشاركة في البعثة ممثلين وزارات وهيئات الدولة، إضافة إلى رؤساء فرق ولجان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك للاستماع لآخر الاستعدادات والمستجدات والتطورات، وما تم انجازه خلال المرحلة الماضية منذ وصول أعضاء البعثة إلى مكة المكرمة.
وقال الشعيب في تصريح صحافي عقب الاجتماع إن الأعمال التي تم انجازها من قبل جميع الوفود خلال المرحلة الماضية، سواء في مقر البعثة أو في المشاعر المقدسة، كانت مميزة، ‏مشيداً بدور جميع الوفود المشاركة في البعثة ‏التي عملت بشكل منظم ودقيق، وهو ما أدى إلى القيام بأعمالهم وفق الخطة المرسومة.
وأوضح بانه تحدَّث مع رؤساء الفرق خلال الاجتماع عن المهام الموكلة إليهم، والأعمال المنوطة بهم، وما تم تنفيذه، وأيضاً ما سيتم تنفيذه خلال الأيام المقبلة،لافتا الى انه اطمأن على سير العمل من خلال هذه الفرق التي تدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها.
‏وذكر الشعيب أن ‏لجنة الإشراف والمتابعة الخاصة بالبعثة قامت بالعديد من الزيارات إلى مقرات حملات الحج الكويتية، ‏للتأكد من جهوزيتها لاستقبال حجاج الكويت الذين سيتوافدون إلى الأراضي المقدسة ايام 4و5و6 ذي الحجة، وما لمسته وسمعته ‏من تلك الفرق، ومن خلال ‏قيامها بأكثر من 35 جولة تفقدية أن هذه الحملات أصبحت جاهزة بنسبة كبيرة لاستقبال الحجاج،لافتا الى أن لجنة التفتيش ‏استمعت إلى ملاحظات أصحاب الحملات، وتم وضعها بعين الاعتبار.
‏وأشار إلى أن لجنة الاشراف والمتابعة تم تقسيمها الى أربعة فرق، ‏وكل فريق منها يضم في عضويته ممثلين عن وزارة الأوقاف ووزارة الصحة وكذلك الادارة العامة للإطفاء.
وأردف الشعيب قائلاً ‏كما استمعت خلال الاجتماع ‏إلى ‏ما قامت به وزارة الصحة في الأيام الماضية، من توزيع الأدوية على جميع الحملات الكويتية، وتجهيز العيادات الخاصة في مقر ‏بعثة الحج الكويتية، إضافة الى العيادات الخاصة في المشاعر المقدسة، وتحديداً في مشعري منى وعرفات. ‏
وحضر الاجتماع نائب القنصل العام للكويت في جدة المستشار سامي الربيعان، ونائب رئيس وفد وزارة الصحة مغير الشمري، ورئيس وفد الإدارة العامة للإطفاء المقدم عمر الكندري، ورئيس وفد وزارة الإعلام أحمد دحام الشمري، ورئيس وفد وزارة الداخلية العقيد جمال الفودري، ورئيس وفد هيئة الشباب جوالة الكويت عبد العزيز الدوسري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 1 =