الشمري: موقع “كويت جديدة” الإلكتروني يواكب التكنولوجيا العالمية في توافر المعلومات يرصد تنفيذ المشاريع الحكومية ووضع الصورة أمام المسؤولين

0 64

كتب – فارس العبدان:

أعلن الأمين العام المساعد للدعم الاستشاري التنموي في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري، أن الأمانة انتهت من تطوير وتحديث الموقع الإلكتروني لـ “كويت جديدة NEWKUWAIT” لمواكبة حركة التطور التكنولوجية العالمية ومتطلبات الأمانة العامة لتوفير المعلومات والبيانات التخطيطية للجمهور والجهات الرسمية.
وقال الشمري في تصريح صحافي أمس: إن تحديث وتطوير الموقع يأتي في إطار اهتمام الأمانة العامة بتقديم خدمات متميزة لقطاعات المجتمع المختلفة من خلال توفير المعلومات والبيانات فيما يخص رؤية الكويت 2035.
وأضاف الشمري أن تطوير وتحديث الموقع الإلكتروني وإطلاقه بثوبه الجديد يتيح رصد تنفيذ المشاريع الحكومية، بهدف وضع الصورة الكاملة بجميع تفاصيلها أمام المسؤولين والمواطنين من خلال دقة الرصد والمتابعة وشفافية المحتوي التنموي، تتيح للجمهور ووسائل الإعلام والمهتمين بالوقوف على الموقف التنفيذي لمشاريع خطة التنمية على أرض الواقع والتي تم إدخالها من قبل الجهات المنفذة للمشاريع التنموية.
وأشار إلى أن الموقع له أهداف واضحة ومحددة بلا تعقيد تمثلت في ضخ محتوي تنموي إيجابي بأسلوب سهل وبسيط يعتمد على الصور والفيديوات القصيرة والسريعة وكشف عدد الأيام المتبقية للمشاريع بهدف معرفة تاريخ الإنجاز، والتكلفة الإجمالية للمشاريع لتعزيز الشفافية الحكومية. وذكر الشمري أن الموقع يسلط الضوء علي رؤية الكويت والمشاريع الستراتيجية والموقف التنفيذي لمشاريع الخطط الإنمائية، كما يظهر الموقع الركائز السبع الاساسية محددة لخطة التنمية متمثلة في اقتصاد متنوع مستدام، بنية تحتية متطورة، بيئة معيشية مستدامة، رأس مال بشري إبداعي، إدارة حكومية فاعلة، رعاية صحية عالية الجودة، وأخيراً مكانة دولية متميزة.
من جانبه قال مدير مركز نظم المعلومات بالإنابة في الأمانة العامة عباس الوايل: إن الأمانة العامة عملت على إطلاق الموقع الإلكتروني بتصاميم عصرية ومبتكرة وبمواصفات حديثة، حيث يتيح لزواره تجربة فريدة من ناحية سهولة التصفح والوصول إلى المعلومة والمشاركة التفاعلية والمعرفية من خلال خطوات سلسة وبسيطة.

You might also like