الشهاب: عودة المحترف ضمن أولوياتي في “الطائرة” فتح باب الترشح للانتخابات الجديدة اليوم

0 108

كتب – خالد العنزي:

أكد مؤيد الشهاب مرشح النادي العربي لمنصب الرئاسة في انتخابات اتحاد الكرة الطائرة المقبلة لـ “السياسة”، ان عودة المحترف الأجنبي للدوري الكويتي للعبة على رأس أولوياته في حال وصوله لسدة رئاسة الاتحاد، التي ستقام يوم 2 مايو المقبل. يأتي ذلك في ظل، فتح باب الترشح اليوم لانتخابات اتحاد الطائرة، ويستمر حتى نهاية الدوام الرسمي للاتحاد في التاسعة مساء الثلاثاء المقبل.
وقال الشهاب: للأسف شهدت اللعبة السنوات الماضية تراجعاً كبيراً من كافة الجوانب سواء المستوى الفني للفرق وهبوط أداء اللاعبين وعدم بروز العدد الكافي من المواهب، وفي ظل غياب المحترف الأجنبي غابت الجماهير عن صالات الطائرة وتراجع مستوى أكثر من 70 في المائة من الأندية التي كان اعتمادها الكلي على اللاعب المحترف، الذي ساهم بتطور مستوى اللاعب المحلي. وأضاف: “كذلك لم يتم الاستقرار على نظام موحد للدوري منذ خمس سنوات، حيث رأينا في كل موسم نظام جديد، وهو أمر غير صحي ولا يخدم اللعبة ولا يساعد الأندية على تطوير فرقها أو لاعبيها لوجود حالة عدم الاستقرار”.
واشار إلى ان لجنة المسابقات بالتعاون مع اتحاد اللعبة المقبل، عليها وضع ستراتيجية طويلة الأمد تشمل عمل جميع اللجان منها المسابقات والحكام والمنتخبات الوطنية، تعتمد على التطوير والنهوض باللعبة داخليا وخارجيا ليعود أزرق الطائرة بقوة للمشاركات الخارجية من خلال ارتفاع المستوى الفني للأندية المحلية في البطولات الداخلية. ورفض الشهاب سياسة الانفراد بالقرارات، موضحاً ان المجلس المقبل لاتحاد الطائرة يضم 11 عضوا عليهم التعاون والتكاتف واتخاذ القرار بصورة ديمقراطية حتى تسير سفينة الكرة الطائرة إلى بر الأمان وهو ما ننشده في المستقبل.
وطالب الشهاب الأندية اختيار الأنسب لتمثيله في المجلس الجديد الذي يستمر حتى عام 2023.

سبعة مرشحين
وكانت بعض الأندية قد استقرت على اختيار ممثليها في مجلس إدارة اتحاد الطائرة الجديد، وهم: مؤيد الشهاب (العربي) وعبدالعزيز البالول (الكويت) وفوزي المعتوق (كاظمة) وخلف الهاجري (الصليبخات) ومحمد الأنصاري (اليرموك) والدكتور عبدالهادي الشبيب (الساحل) ونواف باجيه (الجهراء).
إلا أن بعض هذه الأسماء قد تتغير في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق باب الترشح حسب توجه أنديتهم.
وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع خارطة الطريق، التي تم الاتفاق عليها بين الهيئة العامة للرياضة واللجنة السداسية المشكلة من قبل الأولمبية الدولية، لرفع الإيقاف نهائياً عن الرياضة الكويتية، وكان الاتحاد الدولي للطائرة قد اعتمد التعديلات التي تمت على النظام الأساسي الجديد، خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد يوم 18 مارس الماضي، بأغلبية 11 عضوا واعتراض ناد واحد هو القادسية، وبدورها قامت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد بإرسال النظام الأساسي المعتمد إلى الهيئة العامة للرياضة للتصديق عليه، وتم نشره في الجريدة الرسمية الأحد الماضي، وبناء على ذلك قررت اللجنة المؤقتة فتح باب الترشح وفق النظام الجديد الذي يتكون فيه مجلس إدارة الاتحاد من 9 أعضاء كما كان معمولا به في النظام القديم.
في ذات السياق، تقام اليوم مباريات الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي كاظمة وبرقان في السادسة والنصف مساء على صالة التضامن وبذات التوقيت يلعب الجهراء والتضامن على صالة القادسية والفحيحيل مع العربي على صالة كاظمة.

You might also like