الشومر: الدهون المتحولة تزيد أمراض القلب و يجب وقفها

0 3

كتبت ـ
مروة البحراوي:

دعت عضو مجلس إدارة جمعية القلب الكويتية الدكتورة هند الشومر الى وضع إجراءات لتقييد استخدام الدهون المتحولة المنتجة صناعيا ( Trans fats)، وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن، وتفاعلا مع الدراسات العلمية التي أكدت وجود علاقة وثيقة بين الدهون المتحولة المنتجة صناعياً وارتفاع الكوليسترول والدهون بالدم ومن ثم زيادة معدلات أمراض القلب والوفيات الناتجة عنها.
وقالت الشومر في تصريح صحافي أمس: إن التغذية الصحية ذات المحتوى المنخفض من الأملاح والدهون والسكريات والمحتوى العالي من الخضروات والفاكهة والألياف تعتبر ضرورية للوقاية والتصدي لأمراض القلب والأمراض المزمنة غير المعدية.
وأكدت أن البيان التحذيري لمنظمة الصحة العالمية من مخاطر استخدام الدهون المتحولة المنتجة صناعيا يعتبر خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح للعمل على تحقيق الغايات المتعلقه بأمراض القلب، ضمن الهدف الثالث المتعلق بالصحة من الأهداف العالمية للتنميه المستدامه حتى عام 2030.
وشددت على ضرورة مواكبة البيان التحذيري خطوات جادة لتقييد استخدام تلك الدهون الضارة وحماية صحة القلب داعية الوزارات والجهات الحكومية ذات الصِّلة لتحمل مسؤولياتها في هذا الصدد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.