الشيتان: قبول 172 من المشمولين برعاية “شؤون القُصّر” لأداء مناسك الحج الرحلة تنطلق 7 أغسطس المقبل إلى الديار المقدسة

0 160

كتب ـ عبد الناصر الأسلمي:

أعلن المدير العام للهيئة العامة لشؤون القصر براك الشيتان أول من أمس قبول 172 من القصر المشمولين برعاية الهيئة لأداء فريضة الحج للعام الحالي.
وقال الشيتان في تصريح صحافي على هامش اللقاء التنويري الذي نظمته الهيئة للمشمولين برعايتها المسجلين لأداء فريضة الحج إن رحلة الحج تتم بالتعاون مع الحملات الكويتية المعتمدة لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأضاف أن الرحلة التي تأتي حرصا من الهيئة على تعزيز رسالتها الإنسانية تكون بإشراف كامل منها عليها منذ مغادرتها البلاد وحتى العودة إلى أرض الوطن.
وأوضح أن الهيئة برئاسة وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وأعضاء مجلس إدارتها تحرص على إحاطة ابنائها بكل سبل الرعاية الممكنة وتلبية متطلباتهم.
من جهتها، قالت مراقب الرعاية والبحث الاجتماعي في الهيئة أمينة الجناع، إن اللقاء التنويري يأتي ضمن سلسلة أنشطة متنوعة تقدمها الهيئة لأبنائها القصر كل عام”، مؤكدة “حرص الهيئة على تقديم مثل هذه الخدمات لأهداف تربوية واجتماعية لاهتمامها بهذه الشريحة التي تحتاج الرعاية المطلوبة”.
وبينت ان موعد انطلاق حجاج الهيئة سيكون في تاريخ 7 اغسطس المقبل والعودة في الخامس عشر منه، مؤكدة أن “الهيئة تقدم كافة الإمكانات المتاحة لخدمة أبنائها، في حين يعد “نشاط الحج أبرز هذه الخدمات التي نطرحها للمشمولين برعاية الهيئة” لأداء فريضة الحج للمشمولين بالرعاية.
وأوضحت أنه سيتم الاعلان للنشاط للراغبين بالتسجيل بقسم الانشطة بدار الرعاية الاجتماعية والتربوية.
وتطرقت الجناع الى انه اضافه الى النشاط الديني(الحج و العمرة) فإن الهيئة تقدم أنشطة اجتماعية و ترفيهية لأبنائها القصر حيث كان اخرها في هذا الشهر قدمت تذاكر مجانية لعروض سنمائية في سينما Vox لمدة يومين كما تم عمل يوم كامل ترفيهي مجاني في ألعاب infunity و من الانشطة المستقبلية في سبتمبر المقبل سيتم عمل مهرجان العودة الي المدارس في مبنى المركز العلمي ببرنامج متميز في جو من المرح والمسابقات والهدايا اضافة إلى الدخول الى قاعات المركز الثلاث.
من جهته، قال نائب المدير العام حسين باتل في اللقاء التنويري إنه تم تسجيل جميع المتقدمين من المشمولين بالرعاية ممن تنطبق عليهم الشروط العامة للتمتع بالحج لهذا العام، مضيفا أن الهيئة تسعى لتسخير كل الإمكانيات المتاحة لتقديم أفضل الخدمات للمشمولين بالرعاية مع التطوير المستمر لتلك الخدمات والعمل على تنويعها.
من جانبه، قال مراقب الاثلاث الخيرية جمال الفيلكاوي إنه تم قبول جميع المتقدمين والراغبين للمشاركة في الرحلة مشددا على تطبيق التوجيهات العامة للقصر بأهمية تأدية المناسك كاملة مع مراعاة الالتزام بتوجيهات المشرفين على الرحلة.
بدوره، قال المرشد الديني للحملة في شؤون القصر عبدالجبار سالم ان الرحلة هي رحلة العبد لربه حيث يكون مخلصا له النية ومتعبدا بكل حركاته التي يقوم بها في تلك الرحلة وهي حج بيت الله الحرام.
واضاف خلال اللقاء التنويري ان الاخلاص هو عماد وقوام هذه الرحلة الروحانية الربانية التي تخلّص الانسان من مساوئ الحياة وشوائبها ، فمن حج البيت فلم يرفث او يفسق رجع كيوم ولدته امه ، وموصيا الشباب بطاعة ذويهم ومؤكدا ان الحرمان هو عدم الوفود الى البيت العتيق لمن استطاع اليه سبيلا.
وبين سالم في حديثه اركان وواجبات الحج وما يجب على الرجال والنساء وكيف يقوم كل منهم بعبادته منذ اول المبيت في منى حتى يوم النحر الأكبر ثم التحلل من ملابس الاحرام حتى ايام التشريق التالية ثم العودة الى ارض الوطن.

You might also like