الصالح والروضان: تفاهم كويتي – صيني على 7 اتفاقيات

0 6

أكد وزيران، أمس، أهمية زيارة الدولة الرسمية التي يقوم بها سمو أمير البلاد ‏الشيخ صباح الأحمد الى العاصمة الصينية (بكين) حاليا وانعكاسها على العلاقات بين البلدين الصديقين.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت ان زيارة سمو الامير الى الصين تعد مناسبة “تاريخية” ومن شأنها تقوية العلاقات بين البلدين على كل الأصعدة.
وأضاف الوزير الصالح “نتطلع الى أفضل علاقات مع الصين من خلال ابرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات”، مشيرا الى التوصل لتفاهم كويتي- صيني لابرام سبع اتفاقيات مهمة ستضع البلاد في “وسط ملتقى مصالح العالم ما بين الشرق والغرب”.
وأعرب في هذا السياق عن أمله في ان تنقل هذه الاتفاقيات العلاقات الكويتية- الصينية الى صصمراحل متقدمة وافاق أوسع على كل المستويات.
بدوره، شدد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان في تصريح مماثل لـ”كونا” على ان زيارة سمو امير البلاد الى بكين ستؤتي ثمارها على العلاقات التي تجمع البلدين على المديين المتوسط والبعيد.
واضاف ان زيارة سمو امير البلاد على رأس وفد رفيع المستوى ستتوج بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
وأشار الوزير الروضان في هذا السياق الى ان هذه الاتفاقيات تسهم في تنمية وتطوير العلاقات المتميزة بين البلدين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.