الصباح: إدخال جميع المواطنين في برنامج تأميني متكامل دشن مركز تصحيح الإبصار وتوسعة الأشعة بمستشفى السلام الدولي

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكد وزير الصحة الدكتور باسل الصباح تطلع الوزارة إلى إدخال جميع المواطنين في برنامج تأميني متكامل يضمن تقديم خدمات طبية وصحية متخصصة في ظل التوسع القائم في برنامج التأمين الصحي “عافية”، داعيا في الوقت ذاته القطاع الطبي الخاص إلى إنشاء مستشفيات ذات طابع تخصصي دقيق، تواكب التطلعات الصحية المستقبلية وتستفيد من التسهيلات التي تقدمها الوزارة بهذا الصدد.
جاء ذلك في تصريح صحفي للصباح أول من أمس، على هامش تدشين مركز تصحيح الابصار (فمتوليزك) وتوسعة مركز الأشعة التشخيصية والصيدلية الجديدة بمستشفى السلام الدولي.
وأضاف أن الوزارة ماضية في تنفيذ خططها الشاملة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في القطاعين العام والخاص، لافتا إلى أن المنظومة الصحية الجديدة تتطلع الى إيجاد مستشفيات ذات تخصصات دقيقة.
وقال الصباح: في ظل التوسع التدريجي في برنامج التأمين الصحي للمتقاعدين “عافية” نتطلع الى إمكانية إدخال جميع المواطنين في برنامج تأميني متكامل لضمان تقديم خدمات طبية وصحية متخصصة ومتميزة تتناسب مع التطلعات الموضوعة بهدف تخفيف العبء عن المستشفيات القائمة.
وأكد أن عدد التراخيص الممنوحة للمستشفيات الخاصة بلغ 16 ترخيصا، داعيا الراغبين إلى افتتاح المستشفيات الخاصة التوجه لإنشاء مستشفيات ذات طابع تخصصي دقيق. وأضاف أن “السلام الدولي” قفز قفزات متطورة بمواكبة احدث الوسائل التكنولوجية الطبية حيث تم الاطلاع على جهاز الفمتوليزك في وحدة تصحيح النظر وتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي الجديد وجهاز فحص الثدي المبكر وجهاز فحص الأوردة الدموية وعلاجات الآلام في العمود الفقري، مشيراً إلى أن المستشفى سيشهد قريباً افتتاح فرع له بمنطقة الفحيحيل، مشدداً على أن القطاع الطبي الخاص يمثل شريكاً استراتيجياً للقطاع الطبي الحكومي في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الرامية الى تقديم خدمة طبية وصحية متميزة.

” القطاع الخاص”
من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل “بيتك” حمد المرزوق بالخطط التطويرية المستمرة التي ينتهجها مستشفى السلام الدولي، مؤكداً أن ذلك سمة الكيانات الكبيرة والناجحة، وأن المستشفى يثبت انه مؤسسة طبية كبيرة تسعى دائماً للارتقاء بخدماتها من أجل راحة مرضاها والمساهمة في الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة في قطاع المستشفيات الأهلية.
وأضاف المرزوق “لقد اطلعنا اليوم بصحبة وزير الصحة على ما تم من الأعمال من تخصيص مركز متكامل لتصحيح الإبصار (فمتوليزك) وتوسعة مركز الأشعة التشخيصية بافتتاح وحدة متخصصة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ووحدة أشعة الأوعية الدموية، إضافة الى الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والتصوير التنظيري وافتتاح الصيدلية الجديدة”.
من جهته، بارك الرئيس التنفيذي للمجموعة في “بيتك” مازن الناهض للقائمين على المستشفى والمراجعين افتتاح الأعمال التوسعية الجديدة بما تحتوي عليه من تحديث للأجهزة الطبية على أعلى مستوى وتعزيز للكوادر الطبية العاملة بخبرات متميزة بما يصب في صالح خدمات القطاع الصحي التي يحرص مستشفى السلام الدولي على تقديمها للمرضى والمراجعين.
بدوره، توجه الرئيس التنفيذي في مستشفى السلام الدولي د. أيمن المطوع بالشكر إلى وزير الصحة د. باسل الصباح لحرصه على التواصل مع مستشفيات القطاع الأهلي والاطمئنان على الإمكانيات وجودة الخدمات المتوافرة بها، كما توجه بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة بيت التمويل حمد المرزوق لحرصه على الحضور والمشاركة في افتتاح مركز تصحيح الإبصار (فمتوليزك) وتوسعة الأشعة التشخيصية والصيدلية الجديدة، معتبراً ما شهده الحضور هو استمرار لسياسة التطوير والتحديث التي ننتهجها في مستشفى السلام الدولي وبهذا الافتتاح للمركزين الطبيين نكون قد نفذنا خطتنا بتحويل جميع الأقسام الحيوية في مستشفى السلام الدولي الى مراكز متخصصة مجهزة بكل ما تحتاج اليه من تخصصات طبية وأجهزة تقنية متطورة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × 1 =