الصباح: إعادة طرح مناقصة “عافية 2” على شركات التأمين بعد تخلُّف الشركة الفائزة عن التوقيع... وتمديد العقد الأول لحين انتهاء الإجراءات

0 3

تدشين موقع إلكتروني للرقابة الدوائية والاستدلال على الأسعار والإبلاغ عن حالات الغش وانتهاء الصلاحية

كتبت – مروة البحراوي:

أعلن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح امس إعادة طرح مناقصة تقديم خدمات التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين “عافية 2” على شركات التأمين المستوفية لشروط المشاركة في المناقصة وذلك بعد تخلف الشركة الفائزة عن توقيع العقد.
وقال الشيخ باسل الصباح في تصريح لـ “كونا” إن الوزارة وبعد الانتهاء من دراسة الجوانب الإجرائية لاتخاذ الخطوات السليمة المتوافقة مع القوانين والحرص على عدم التفريط بالمال العام قامت بأخذ الإجراء الأمثل لمعالجة ذلك الاشكال عبر إعادة طرح مناقصة “عافية 2″ مرة ثانية على شركات التأمين المستوفية لشروط المشاركة في المناقصة”.
وأكد انه ولضمان استمرار خدمة التأمين الصحي للمتقاعدين وعدم انقطاعها فإن الوزارة بصدد تمديد عقد “عافية 1” ليتسنى لها الانتهاء من إجراءات إعادة طرح المناقصة وتنفيذها.
على خط مواز، أعلن مسؤول في وزارة الصحة تدشين أول موقع الكتروني تابع لقطاع الرقابة الدوائية والغذائية يُمكِّن المريض من الاستدلال على الأسعار الرسمية للأدوية والمكملات الغذائية في الكويت.
وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة الدكتور عبدالله البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان التدشين جاء بعد اجتماع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك مع وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح الأسبوع الماضي لتفعيل الأنظمة الالكترونية.
وقال البدر إن وزير الصحة أكد وفقا لتعليمات سمو رئيس مجلس الوزراء ضرورة مواكبة آخر المستجدات التقنية للوصول الى تفعيل تلك الأنظمة في قطاعات الوزارة، مشددا على أن من حق كل مريض معرفة الأسعار وكذلك تقديم بلاغ في الموقع الالكتروني (https:/‏/‏eservices.moh.gov.kw/‏drugdetailsar.aspx) فيما يخص تاريخ انتهاء الصلاحية والشك في الادوية المغشوشة او التسعيرة مبينا أحقيته أيضا في التبليغ عن الاثار الجانبية او مشاكل جودة التصنيع او حتى الأخطاء في عملية الصرف.
ولفت الى “وجود خانة في الموقع يوضع فيها اسم المستحضر أو الدواء للبحث عن الأسعار وكذلك هناك رابط يسهل للمريض عمليات التبليغ عن أي تجاوز فيما يخص الأدوية”، مؤكدا ان ادارة الرقابة الدوائية “ستحقق في البلاغ المقدم وتتابعه”، مبينا ان الموقع يخدم المريض ويحفظ حقوقه وسلامته ويحد من ظاهرة الغش والتلاعب بالادوية والمستحضرات الطبية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.