الصباح: “بي أونلاين” تدشن مؤتمر الأمن السيبراني اليوم

0 99

قال مدير المبيعات والتسويق في “بي اونلاين” الشيخ مبارك الصباح، أن نتائج تقرير “تحقيقات فيرايزون لعام 2019″، أظهرت أن 43 في المئة من ضحايا الجرائم الإلكترونية من الشركات الصغيرة، وتليها 16 في المئة من مؤسسات القطاع العام، و15 في المئة من مؤسسات الرعاية الصحية، و10 في المئة من الشركات المالية.
وللعلم أن شركتا “بي اونلاين” الكويتية، و”فيرايزون” الأميركية سيدشنان فعاليات مؤتمر الأمن السيبراني 2019، والذي تبدأ فعالياته صباح اليوم في فندق فورسيزونز الكويت، بحضور رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات، سالم الأذينة لتسليط الضوء على تحديات الأمن السيبراني من خلال نخبة من المتخصصين العالميين.
ولفتت إدارة شركة بي أونلاين إلى أن أهمية المؤتمر تأتي في ظل ما يشهده قطاع الأمن السيبراني من تحديات متجددة خصوصاً وأن الجرائم الإلكترونية باتت مختلفة الطرق، وتستهدف اختراق الأنظمة الداخلية للشركات، أظهرها تقرير “تحقيقات فيرايزون” إذ تتعرض الشركات بنسبة 52 % إلى عمليات قرصنة، و33 في المئة إلى هجمات اجتماعية، و28 في المئة إلى برمجيات خبيثة، و16 في المئة تعرضا إلى سوء الاستخدام من جانب المنظمة، بينما تتم عمليات الاختراق بشكل شائع من قبل الغرباء الذين يشكلون 69 في المئة من التهديدات.
وقال الصباح: إن المؤتمر يركز على الكشف عن التحديات التي تواجهها المؤسسات والشركات في جميع أنحاء العالم في مجال الأمن السيبراني، وكذلك والستراتيجيات والحلول التي يتم تطويرها وتطبيقها في صناعة تكنولوجيا المعلومات للأمن السيبراني لتصدّي لهذه المخاطر.
وتتطرّق الجلسات الحوارية إلى العديد من المواضيع في هذا الصدد ومنها كيفية تأسيس نظام أمن سيبراني مرن قادر على محاربة المخاطر المتغيرة، ومعايير أمان بيانات بطاقة الدفع الفاعلة (PCI DSS)، وكيفية اختبار الاختراق الرقمي وعمليات الفريق الأحمر.
بدوره قال، المدير الإداري لخدمات الأمن العالمي في شركة فيرايزون، جيمي نيلسون أن المؤسسات بجميع أحجامها تحتاج اليوم إلى أكثر من مجرّد نظام أمن رقمي.

You might also like