الصباح: تشغيل مستشفى الجهراء على مراحل من الشهر المقبل توزيع 8 آلاف بطاقة "عافية 2"

0 104

كتبت – مروة البحراوي:

كشف وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى الجهراء الجديد نهاية يوليو المقبل، لافتا في الوقت ذاته الى أن الوزارة تسعى لإيجاد مشغل عالمي له بالتوازي مع الخطة التشغيلية للمستشفى. (راجع صـ 5)
وقال الصباح في تصريح صحافي أمس، على هامش افتتاح مركز المرحومة الشيخة سلوى صباح الأحمد للخلايا الجذعية والحبل السري في منطقة الصباح الطبية، إن تشغيل مستشفى ضخم بحجم مستشفى الجهراء سيكون على مراحل ووفق خطط مدروسة بدءا من الصيف الحالي مع افتتاح البرج الأول منه نهاية يوليو المقبل وتشغيل مركزي الخدج والنساء والولادة.
وعن البرنامج الجديد للتأمين الصحي للمتقاعدين “عافية 2″، كشف الصباح عن استلام أكثر من 8 آلاف متقاعد البطاقة الجديدة للبرنامج في اليوم الأول من بدء توزيع البطاقات من خلال 46 مركزا صحيا، مبينا ان برنامج تأمين المتقاعدين الذي شهد اضافات جديدة سيبدأ تطبيقه من 15 يوليو المقبل ويستمر لمدة عامين.
من جهتها، اشارت مدير ادارة خدمات نقل الدم د.ريم الرضوان الى ان مركز المرحومة الشيخة سلوى الصباح يهدف الى توفير خلايا جذعية ومخزون من الحبل السري لاستعماله كمصدر لزراعة الخلايا الجذعية، لمرضى ليس لديهم متبرع بنخاع العظم او الخلايا الجذعية المستقاة من الدم، لافتة الى ان تشغيل غرف التبرع بالدم واستقبال المتبرعين بالدم في المركز سيكونان بعد الافتتاح مباشرة.
واوضحت الرضوان ان تشغيل مختبرات الدم ومشتقاته وتحضير وحفظ الدم سيكونان خلال الفترة من 3 الى 6 أشهر، كما سيتم تشغيل مختبرات تجميع وتحضير وفحص خلايا الحبل السري بالتعاون مع مستشفى الولادة خلال الفترة ذاتها.

You might also like