الصباح: توفير خبراتنا في الأمن الغذائي للدول العربية

0 43

القاهرة – كونا: أكد مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية، رئيس اتحاد الموانئ البحرية العربية الشيخ يوسف الصباح، أمس، استعداد الكويت لتوفير خبراتها ودعمها للدول العربية كافة.
جاء ذلك في كلمة للشيخ يوسف الصباح رئيس قطاع النقل العربي لدى ترؤسه الاجتماع الـ55 لمجلس ادارة اتحاد الموانئ البحرية العربية بالقاهرة.
واوضح الشيخ يوسف الصباح أن الكويت استطاعت في السنوات الماضية وحتى اليوم توفير خبراتها لجميع الدول العربية في الامن الغذائي، سواء بالدراسة أو التمويل أو حتى التدريب.
وأشار الى أن الكويت قدمت هذا المقترح في كل اجتماع سابق “مكرمة” من سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، موضحا أن الكويت تمد يدها اليوم لكل الدول العربية التي بحاجة الى هذا الدعم فعليا سواء من خلال (الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية) أو تطوير منظومة الامن الغذائي في اي من الدول العربية.
ومن جهة أخرى نوه الشيخ يوسف في هذا السياق بما يطرأ على أمن وسلامة الموانئ في جميع الدول العربية وخضوع دول العالم كافة لما يسمى بـ(المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية) “اي اس بي اس كود”.
ولفت الى التطوير الجاري في الموانئ الكويتية فيما يتعلق بتعليمات الامن والسلامة وسيتم توزيعها على الدول الاعضاء باتحاد الموانئ البحرية العربية مبينا انه خلال الاجتماع السابق للاتحاد في أبوظبي تم توزيع الاعلانات التي تتعلق بكل متطلبات الامن والسلامة التي يجب اتباعها بالموانئ على كل الدول العربية.
ومن المقرر ان يتم على هامش المؤتمر عقد اجتماع بين رؤساء الموانئ الخليجية و(هيئة قناة السويس) المصرية.

You might also like