الصباح دشن منظومة “المختبرات الطبية” الإلكترونية بخمسة مستشفيات حكومية

0 2

دشن وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، أمس، المنظومة الالكترونية الحديثة لمعلومات المختبرات الطبية المتعلقة بالفحوصات المخبرية، مشيرا إلى أنها ستطبق كمرحلة أولى في مستشفيات حكومية عامة ثم تتبعها باقي المستشفيات التخصصية.
وأوضح الشيخ باسل الصباح في تصريح للصحافيين عقب تدشين هذه المنظومة أن المستشفيات التي سيتطبق فيها المنظومة في هذه المرحلة هي الأميري ومبارك الكبير والفروانية والعدان والجهراء.
وأضاف أن المرحلة الثانية من المنظومة سيتم تطبيقها بمنطقة الصباح الطبية ومستشفى الصباح وجميع مختبرات مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المناطق الصحية مبينا أن المنظومة الجديدة تتيح إمكانية الحصول على نتائج الفحوصات المخبرية الحديثة والسابقة عن طريق موقع (الصحة) على شبكة المعلومات.
وقال إن المـنـظــومة تـهــدف الـى الإسراع بإصدار نتائج الفحوصات المخبرية واعداد قاعدة بيانات لتسهيل القرارات العلاجية للارتقاء بأداء المختبرات الطبية والنظام الصحي والاستفادة من التقنيات الحديثة بنظم المعلومات في مختلف التخصصات والمجالات.
وأفاد بأن مشروع نظم معلومات المختبرات الطبية الحديثة يندرج ضمن ستراتيجية الوزارة وبرامجها التنموية والتطويرية التي تنفذها إدارة نظم المعلومات للتوسع في تطبيقات الصحة الالكترونية والتغطية الصحية الشاملة ومواكبة المستجدات العالمية بنظم المعلومات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.