الصباح: زيادة مقاعد الأطباء الكويتيين في كندا بنسبة 50 في المئة أكد خلال غبقة جمعية الجراحين تطبيق اقتراحاتهم الجيدة قريباً

0 6

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلن وزير الصحة الدكتور باسل الصباح زيادة عدد مقاعد البعثات الدراسية للاطباء الكويتيين الى كندا بمعدل 50 % عن العام الماضي.
وأكد الصباح في تصريح على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها جمعية الجراحين الكويتية أول من أمس أن ديوان الخدمة المدنية وافق على زيادة عدد المقاعد الدراسية للاطباء البشريين والأسنان، كاشفا عن تعزيز عدد المقاعد الدراسية لاطباء الاسنان بـ 50 مقعدا دراسيا للعام الجاري.
ولفت الصباح الى مناقشة عدد من القضايا التي تخص الجراحين بصفة خاصة والاطباء بشكل عام خلال الغبقة، مبينا انه أخذ بعض الافكار والمقترحات التي تقدم بها الجراحون لتطوير المنظومة الصحية ومستوى الرعاية الطبية، التي من بينها قضية التأمين على الاطباء بعين الاعتبار، معلنا ان الافكار والمقترحات الجيدة قد ترى النور قريبا وتطبق على أرض الواقع.
من جانبه، أشار رئيس جمعية الجراحين د. سلمان الصباح إلى اهتمام الجمعية بالتدريب الجراحي وتنظيم المؤتمرات العلمية، حيث تستعد الجمعية للمشاركة في العديد من المؤتمرات وورش العمل داخل وخارج الكويت، فضلا عن توقيع اتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية لتطوير الأداء العام في مجال الجراحة بالكويت.
وقال إن الفترة الأخيرة شهدت اهتماما ملحوظا بالمسؤولية الطبية والامور القانونية التي تخص مهنة الطب بشكل عام والجراحين بشكل خاص، منوها الى انجاز العديد من الأعمال التي تخدم المجتمع ومنها تدريب نحو 1531 شخصا على وقف النزيف ضمن حملة ” وقف النزيف” والتي تستهدف تدريب المجتمع على سبل وقف النزيف لمدة عام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.