الصباح: لجنة ثلاثية لاختيار إدارة مستشفى الجهراء خلال تدشين مؤتمر "المرافق والمنشآت الحكومية"

0 251

كتبت ـ مروة البحراوي:

كشف وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أمس، عن خطط جديدة لإدارة مستشفيي الجهراء وجابر تختلف عن سابقتها، وتتوافق مع مفهوم الإدارة الحديثة للمرافق والمنشآت الحكومية، لافتا في الوقت ذاته إلى تشكيل لجنة ثلاثية لبحث واختيار جهة لإدارة مستشفى الجهراء الجديد سيتم الاعلان عنها قريبا، ومعلنا كذلك عن تدشين توسعة المستشفى الأميري الخميس المقبل.
جاء ذلك في تصريح للصباح على هامش تدشين مؤتمر إدارة المرافق والمنشآت الحكومية، أكد خلاله أن النظرة المستقبلية لإدارة المشاريع الصحية ستختلف عن المألوف.
وشدد على أهمية دعم فن الادارة الصحية باعتباره دراسة وعلما يحتم علينا اتخاذ خطوات سريعة بشأنه، مبينا أن الوزارة فتحت المجال للاطباء في تخصص الادارة الصحية لإدارة المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية.
وقال الصباح في كلمة له بهذه المناسبة: “إن المرافق والمنشآت الحكومية تواجه العديد من التحديات، وفي مقدمتها تلك المتعلقة بمعايير ومتطلبات الإدارة الحديثة التي تواكب أحدث المستجدات، والحرص على الاستفادة من الفرص المتاحة للاستخدام الأمثل للموارد المختلفة، وفي مقدمتها الموارد البشرية واستثمارها وإدارتها بذكاء ونزاهة”.
وأكد ان استثمار الموارد البشرية وتوجيهها يجب ان يكون ضمن خطط ستراتيجية وبرامج واضحة المعالم نحو تحقيق الأهداف التي تجتمع حولها الإدارة الحكومية، والتي تمثل إحدى الركائز المهمة لمجابهة التحديات المتعلقة بالتنافسية، وذلك ليس على المستوى المحلي والإقليمي، بل على مستوى ركائز ومؤشرات التنافسية الدولية.
وأشار إلى أن المؤتمر له أهمية كبرى، لاستعراض البحوث وتبادل الآراء حول تقييم الوضع الحالي واستشراف الآفاق المستقبلية، وصولا للتوصيات المناسبة التي ستكون أحد الروافد المهمة لتحديث الخطط والبرامج، لتحقيق التطوير المستمر لأداء المرافق والمنشآت الحكومية.
من جانبه، شدد رئيس المؤتمر رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل على أهمية موضوع إدارة المرافق في إطار إدارة المشاريع وتنفيذها بشكل عام، مضيفا “نحن أمام تحد كبير يحتاج إلى ضرورة أن نطلع على مستجدات إدارة المرافق محليا وعالميا”.
وذكر أن الجلسة الأولى للمؤتمر ستركز على 3 محاور رئيسية “الجانب التنفيذي، الستراتجيات المطلوبة وواقع الحال في ادارة مرافق الدولة و دور المجتمع المدني في التوعية بأهمية ادارة المرافق.

You might also like