الصباغ: 18 ألف طن و 30 ألف متر مكعب من الغاز وصلت البصرة

0 4

بغداد – كونا: قال القنصل العام للكويت في مدينة البصرة السفير يوسف الصباغ، أمس، إن شحنات الوقود الكويتي التي وصلت العراق هدفها التخفيف من معاناة الشعب العراقي عبر مساعدته بتشغيل المحطات الكهربائية المتوقفة.
وذكر القنصل الصباغ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ناقلة “تشانس” العملاقة وصلت ليل امس قادمة من ميناء الاحمدي الى البصرة وعلى متنها 18 الف طن من وقود زيت الغاز (كازاويل) مضيفا أنه قد سبقتها بيوم واحد شحنة اولى تضم 30 الف متر مكعب من الوقود نفسه.
وأوضح الصباغ ان ارسال كميات الوقود من حكومة دولة الكويت هدفه دعم الاشقاء العراقيين وتخفيف معاناتهم عبر تأمين وقود كاف لتشغيل محطات الكهرباء المتوقفة وادامة العاملة منها معربا عن امله بان يعم الاستقرار والسلام جميع مدن جمهورية العراق الشقيقة.
وكان مدير العلاقات العامة والاعلام في هيئة الموانئ العراقية انمار الصافي قد اعلن مساء امس وصول الناقلة العملاقة الى محطة الانتظار في موانئ البصرة قادمة من ميناء الاحمدي في الكويت.
وأوضح ان الناقلة التي تحمل 18 الف طن من وقود (كازاويل) سترسو على رصيف الغاز السائل لتفريغ حمولتها.
وتسببت أزمة الكهرباء وأزمات خدمية اخرى بمظاهرات شعبية واسعة اجتاحت مدن الجنوب العراقي للمطالبة بتحسين الخدمات وتامين فرص العمل للعاطلين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.