الصبيح: للكويت مبادرات تطوعية واجتماعية مهمة بتوجيهات أميرية وزير الصحة أكد مواكبة أحدث المستجدات في مجال رعاية كبار السن

0 48

كتب – فارس العبدان وكونا:

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح امس قيام الكويت بالعديد من المبادرات المهمة في المجال الاجتماعي بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد ومواصلة سموه للجهود الحثيثة لدعم مختلف القضايا التنموية الاجتماعية والاقتصادية.
جاء ذلك في كلمة للوزيرة الصبيح رئيس الدورة الـ37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في افتتاح أعمال الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب والدورة الموضوعية للمجلسين تحت عنوان «سياسات الحماية الاجتماعية متعددة الأبعاد في الدول العربية التي تمر بحالات النزاع والمتأثرة بالنزاعات».
وأضافت أن اجتماع مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب يناقش موضوعات تمثل أهمية «بالنسبة لدولنا جميعا» وفي مقدمتها موضوع كبار السن من خلال مناقشة مشروع الستراتيجية العربية متعددة الأبعاد لكبار السن.
ورأت أن الستراتيجية تمثل «فرصة مهمة» لتبادل الخبرات كما انها تمثل «مساحة مهمة» لتعزيز السياسات الوطنية والاقليمية في هذا الشأن داعية الى اعتماد مبادرة عربية في هذا المجال بما يدعم تنفيذ هذه الستراتيجية ويحقق أهدافها وذلك بعد موافقة القمة العربية عليها.
من جهة اخرى، أكدت وزيرة الشؤون ان الكويت من الدول الرائدة في المنطقة في مجال تشجيع ودعم العمل التطوعي، لافتة الى ان وزارة الشؤون أشهرت 180 فريقا تطوعيا خلال عام واحد. وقالت الصبيح في تصريح صحافي امس، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ان يوم الخامس من شهر ديسمبر الذي تحتفل فيه الكويت مع دول العالم باليوم العالمي للتطوع يعد احتفالية عالمية سنوية حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985. الى ذلك، أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح حرص الكويت على مواكبة أحدث المستجدات على الأصعدة الدولية والاقليمية والعربية في مجال رعاية كبار السن.
ونوه الشيخ باسل بأن اللجنة الوطنية العليا بالكويت أصدرت الستراتيجية وخطة العمل الوطنية المتعددة القطاعات لرعاية كبار السن.وأكد في الوقت ذاته أهمية التحديث المستمر لقاعدة المعلومات الوطنية حول المؤشرات الصحية والديمغرافية والاجتماعية لكبار السن «بما يخدم اغراض التخطيط والمتابعة واتخاذ القرارات».

You might also like