الصبيح لمسؤولي البلدية: أبلغوا عن المتغيبين

كتب – عبدالناصر الاسلمي:

اصدر مدير عام بلدية الكويت م. احمد الصبيح قرارا يقضي بقيام مسؤولي البلدية كافة بالابلاغ الفوري الواجب عن اي موظف متغيب او ينقطع عن العمل ورفع البلاغ لادارة شؤون الموظفين فورا دون تأخير.
ودعا الصبيح في القرار الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه جميع المسؤولين البلديين الى ابلاغ ذات الادارة بشأن طلب الاجازات على الفور كما دعاهم الى عدم صرف بدل المواقع الا بعد التأكد من الاجازات التي حصل عليها الموظف مع التدقيق خلال فترة الصرف وتحديد بيانات تلك الاجازة.
كما دعاهم الى التزام الوحدة المختصة بادخال الاجازات على نظام الخدمة المدنية لجميع الموظفين مع التدقيق على اجازات الموظفين العاملين بنظام النوبات وتلتزم ادارة شؤون الموظفين واقسام الدعم المالي والاداري بالمحافظات ادراج مباشرة عمل للموظف بعد انقضاء الاجازة الممنوحة له, وعلى ادارة الشؤون المالية عدم صرف راتب الموظف الا بعد التأكد من خلال النظام المتكامل لديوان الخدمة المدنية.
واضاف انه على ادارة الشؤون المالية الالتزام بتدقيق الاجازات لمن يتقاضون بدل النوبات وبدل الموقع وخصمها فورا في حالة عدم الاستحقاق خلال فترة الاجازة, وعدم التأخر في ابلاغ ادارة شؤون الموظفين بشأن اية طلبات يترتب عليها اية اثار مالية خالصا بالقول نهيب بانه في حالة مخالفة ما جاء بهذا التعميم يعد تجاوزا ومخالفة جسيمة تستوجب المساءلة التأديبية, وعلى جميع القطاعات المبادرة الى تنفيذه وابلاغه لمن يلزم.
من جهة اخرى اصدر مدير عام البلدية بالانابة عبدالله اسد عمادي قرارا اداريا بشأن الاتفاقية (أه¯/ط207) لاجل دراسة وتصميم واشراف على انشاء تقاطعات متفرقة لخدمة مناطق مختلفة ونفق مشاة في شارع فهد السالم.
ودعا في القرار الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه لاعتماد توصية اللجنة المختصة بالاتفاقية لاجل الدراسة والتصميم مشروطة بالاخذ بالاعتبار التي تقترحها لجنة اختار البيوت الاستشارية ونص المادة 42 المعتمد بالقرار رقم (2013/324) بشأن اللائحة الداخلية لتنظيم لجنة اختيار البيوت.