الصبيح: وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ناقشوا ستراتيجية لرعاية كبار السن

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعي والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح امس حرص وزراء الشؤون العرب على تحقيق التنمية المجتمعي بكل ابعادها.
وقالت الصبيح في تصريح امس عقب اختتام اعمال الدورة (37) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد في البلاد على مدار يومين ان الاجتماع ناقش ملف رعاية كبار السن ووضع ستراتيجية عربية اجتماعية لهم فضلا عن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضحت ان المجتمعين اكدوا تقديم الدعم الاعلامي للانجازات التي قامت بها كل الدول العربية بهذا الخصوص، كما وافقوا على اقامة الكثير من الملتقيات والندوات والمؤتمرات وورش العمل التي تعنى التنمية المجتمعية.
وأضافت ان المشاركين شددوا ايضا على ضرورة وضع آلية محددة لدراسة التقارير التي تصدر من المجلس الوزاري بهدف تبادل الخبرات ووضع ستراتيجية لمحاربة الفقر والاستفادة من مهجية الدول الاعضاء في آلية المعالجة الصحيحة.
واشارت الى ان المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري لوزارة الشؤون العرب اعيد تشكيله برئاسة العضو الدائم بمكتب جمهورية مصر العربية وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ونائب الرئيس من دولة الكويت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية ورئيس الدورة الـ 37 لمجلس الوزاري هند الصبيح وعضوية لبنان وليبيا وموريتانيا وجزر القمر والمغرب.
ولفتت الى ان المجلس التنفيذي سيسهم في مساعدة الدول الاعضاء في بحث وبلورة الرؤى العربية وتبادل الخبرات بغية تحقيق التنمية المجتمعية والاستفادةمن ورش العمل والدورات التي يعتمدها المجلس.