“الصحافيين” شاركت في ملتقى الإعلام العربي بعُمان

0 5

اختتمت جمعية الصحافيين الكويتية مشاركتها في “ملتقى الإعلام العربي” الذي نظمته جمعية الصحافيين العمانية بالتعاون مع لجنة التدريب بالاتحاد العام للصحفيين العرب في محافظة ظفار بمدينة صلالة في سلطنة عمان.
وذكرت الجمعية في بيان صحافي أمس، ان وزير الدولة ومحافظ ظفار محمد بن سلطان البوسعيدي افتتح الملتقى، بحضور وزير الخدمة المدنية الشيخ خالد المرهون ووكيل وزارة الإعلام علي الجابري وعدد من المسؤولين والإعلاميين العرب المشاركين.
وأشار البيان الى ان الافتتاح بدأ بعرض صور وثائقية لإعصار “مكونو” الذي أصاب مدينة صلالة خلال الفترة الماضية ومدى التحديات التي واجهتها السلطات العمانية وكيف تعاملت مع هذا النوع من الكوارث للوصول إلى أدنى نسبة أضرار من هذه الكارثة.
ولفت الى انه تخلل حفل الافتتاح كلمات لنائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية ونائب رئيس اتحاد العام للصحافيين العرب ووزارة الإعلام العُمانية، ثم تم تكريم رعاة الملتقى حيث أهدى وفد جمعية الصحافيين الكويتية هدية تذكارية لراعي الملتقى.
وأضاف البيان كما أقيمت دورة تدريبية من قبل جمعية الصحافيين العمانية بالتعاون مع الاتحاد العام للصحفيين العرب لعدد من الصحفيين من مختلف الدول العربية والذي جاءت بعنوان “الإعلام وإدارة الأزمات والمسؤولية الاجتماعية” على مدى يومين حيث تلقى المشاركين عدد من المحاضرات شرح فيها عن كيفية تعامل الصحفيين العرب مع الكوارث الطبيعية.
كما لفت الى انه في نهاية الدورة، تم توزيع شهادات بحضور وكيل وزارة الاعلام العمانية علي الجابري، فيما أهدى وفد جمعية الصحافيين الكويتية هدية تذكارية لجمعية الصحافيين العمانية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.