“الصحة”: إحالة مصور فيديو “مبارك” إلى النيابة الصباح عمم تطبيق قانون تعارض المصالح على موظفي الوزارة

0 92

كتبت ـ مروة البحراوي:

أحالت وزارة الصحة، أمس، شخصا صور فيديو ونشره في وسائل التواصل وزعم كذبا سرقة الأدوية من قبل العاملين بمستشفى مبارك إلى النيابة العامة، فيما عممت على العاملين بجميع قطاعاتها الإفصاح عن أي نشاط لهم خارج نطاق العمل بالوزارة منعا لوجود أي تعارض بين العمل في القطاعين العام والخاص.
وقالت الوزارة في بيان رسمي أنها أحالت مصور الفيديو سالف الذكر إلى النيابة العامة وحركت دعوى جزائية ضده بعدما ثبت استخدامه بطاقة إعاقة من الهيئة العامة لذوي الإعاقة مثبت بها على خلاف الحقيقة أنه كويتي الجنسية، لافتة إلى نشره معلومات ومقاطع فيديو غير صحيحة حول سرقة العاملين الأدوية بمستشفى مبارك، مؤكدة انها لن تتهاون مع كل من تسول له نفسه لنشر شائعات كاذبة ومغرضة تزعزع الثقة في الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة للمواطنين.
من جهته، أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح تعميماً على جميع قطاعات الوزارة يلزم فيه الموظفين باختلاف مسمياتهم بالإفصاح عن أي نشاط لهم خارج
نطاق العمل بالوزارة ويكون لهم علاقة مباشرة مع الوزارة من خلال مشاركة في شركة او منشأة لها تعاقدات مع الصحة، سواء بنفسه او عن أولاده القصر او زوجته أو من هم في ولايته وذلك بهدف حظر تعارض المصالح أو وجود تعارض نسبي أو مطلق نصت عليه اللوائح والقوانين.

You might also like