“الصحة” تحارب الأدوية المغشوشة بـ “الوصفة الإلكترونية” طمأنت أن معدلات الانفلونزا طبيعية

0 77

كتبت – مروة البحراوي:

عقب نجاح المرحلة التجريبية لها في مركزي صباح الأحمد للقلب والراشد للحساسية، تبدأ وزارة الصحة تعميم نظام “الوصفة الإلكترونية” قريبا في جميع مرافقها، فيما نفت أي انتشار وبائي للانفلونزا في مستشفى العدان.
وفي هذا السياق، أكد وزير الصحة الدكتور الشيخ باسل الصباح أن تطبيق “الوصفة الإلكترونية” يحقق حماية وسلامة المرضى، ويوقف هدر المال العام، ويجنب تكرار الادوية والاخطاء الطبية، إضافة إلى منع الادوية المغشوشة والمهربة والوصفات المزورة.
وفي استعراضه لميزات وآليات عمل النظام، أشار الصباح إلى أن “الوصفة الالكترونية” ستعتمد على تطبيق icloud تابع لوزارة الصحة وموجود على الهواتف الذكية، حيث يقرأ الهوية والبطاقة المدنية الذكية، ويتم صرف العلاج المناسب للمريض.
وإذ شدد على أن هذا النظام يوفر السرية التامة لحماية خصوصية المريض، أوضح الصباح أن مراحل التشغيل ستبدأ أولا في جميع المستشفيات والمراكز الحكومية، ومن ثم في مرافق القطاع الخاص والربط بين القطاعين.
إلى ذلك، طمأنت “الصحة ” إلى “عدم وجود أي انتشار وبائي لفيروس الإنفلونزا في مستشفى العدان” مؤكدة أن “الحالات المسجلة ضمن المعدلات المتوقعة، والأدوية متوافرة في الصيدليات والمستودعات التابعة للوزارة “.

You might also like