“الصحة” تطلب تمديد “عافية” وتأمين علاج طلبة بريطانيا

0 5

كتبت ـ مروة البحراوي:
طلبت وزارة الصحة تمديد عقد خدمات التأمين الصحي للمتقاعدين “عافية” للمرة الرابعة على التوالي بعد تعثر ترسية مناقصة المشروع، كما طلبت تجديد عقد التأمين الصحي للطلبة الدارسين في المملكة المتحدة للعلاج العام لمدة سنة اعتبارا من 5 مايو الجاري.
وأوضحت مصادر صحية مطلعة لـ “السياسة” أن الوزارة خفضت القيمة الإجمالية لعقد تمديد تأمين المتقاعدين مع مجموعة الخليج للتأمين بقيمة 215 ألف دينار، مبينة ان “القيمة الإجمالية
للعقد كانت 20 مليونا و532 ألفاً و394 دينارا وقد خفضت في فترة التمديد الثالثة البالغة ثلاثة أشهر (16 ابريل وحتى 16 يوليو المقبل) الى نحو 20 مليوناً و317 الفا و368 دينارا”.
في سياق متصل، كشفت المصادر عن “طلب وزارة الصحة تجديد عقد التأمين الصحي للطلبة الدارسين في المملكة المتحدة للعلاج العام، لمدة سنة اعتبارا من 5 مايو الجاري بقيمة 807 آلاف و500 دينار، وذلك لعدم قدرة الوزارة على استدراج عروض أسعار بوقت مبكر، نظرا لعدم معرفة الأعداد المطلوبة للطلبة.
وأشارت الى ان الوزارة “بصدد انتظار الرأي القانوني لادارة الفتوى والتشريع لتجديد العقد، لاسيما ان هذه هي المرة الخامسة التي تجدد فيها الوزارة عقد التأمين الصحي للطلبة الدارسين بالمملكة المتحدة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.