يشمل 400 وكيل وقيادي في الوزارة

“الصحة” تطلب خفض سن تقاعد “الأطباء المديرين” يشمل 400 وكيل وقيادي في الوزارة

كتبت – مروة البحراوي:
خاطبت وزارة الصحة ديوان الخدمة المدنية لتخفيض سن التقاعد للأطباء من 75 عاما إلى 65 عاما, على أن يقتصر تطبيق هذا القرار على شاغلي الوظائف الإدارية من الأطباء واستثناء من يمارسون المهنة فعليا.
واوضحت مصادر صحية مطلعة أن “خطاب وزارة الصحة للديوان يخالف المرسوم الأميري الصادر عام 2013 بتعديل المادة 32 من القانون رقم 15 لسنة 1979 والذي حدد الفئات المستثناة من سن 65 عاما للتقاعد ومنهم الاطباء”, مؤكدة أنه “لا يجوز تطبيق هذا القرار من قبل وزارة الصحة بهذا الشكل, ولتغيير السن لابد ان يكون هناك إما مرسوم أو قانون من مجلس الأمة, وهو ما لم يحدث في الوقت الحالي”.
واشارت إلى أن القرار “سيطال نحو 400 طبيب من شاغلي مناصب وكلاء ومديري مناطق صحية ومستشفيات ومديري ادارات طبية ونواب مديرين ومشرفين”.
في موازاة ذلك, شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة استنكار لنية وزارة الصحة تقليص سن التقاعد, حيث تساءل مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية عبد العزيز الفرهود في تغريدات له على موقع التواصل “تويتر” عن دور جمعية الأطباء من المطالبة بحقوق الاطباء, مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأمور التي لم تتطرق لها الجمعية مثل استقطاع البدل المالي للخفارة من الأطباء في الإجازات والسعي إلى تخفيض سن التقاعد للأطباء الكويتيين إلى 65 عاما”.