“الصحة” توقف مناقصات بـ 10 ملايين دينار

0 5

كتبت ـ مروة البحراوي:

أوقف وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اجراءات ترسية مناقصات تزيد قيمتها عن 10 ملايين دينار، داعيا المعنيين الى مراجعة جميع المناقصات والممارسات والأوامر المباشرة المطروحة حاليا لتوفير احتياجات الوزارة تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بشأن ضبط المصروفات والترشيد الجاد للإنفاق.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحافي انه “تبين من خلال مراجعة عدد من المناقصات والممارسات وجود بدائل لها ويمكن الاستغناء عنها، وكذلك مناقصات قديمة طلبت قبل ثلاث سنوات ولم يتم التعاقد بشأنها ويمكن عدم الاستمرار بها من دون ان يؤثر ذلك على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، مما ترتب عليه وقف الترسية في تلك المناقصات التي تزيد قيمتها عن 10 ملايين دينار”.
واشار بيان “الصحة” الى “الاستمرار في دراسة باقي المناقصات والممارسات المطروحة بالوزارة للتأكد من سلامة الاجراءات والتحقق من الاحتياجات الفعلية لقطاعات الوزارة المختلفة على ان يتم اتخاذ ما يلزم بشأنها”.
من جهة اخرى، تعكف وزارة الصحة على وضع آلية جديدة للبت في طلبات البدلات الصحية (العدوى، الخطر، الضوضاء والتلوث) لبعض الفئات الوظيفية، وذلك بناء على اقتراح الشؤون الإدارية وتوصيات إدارة الصحة المهنية بإعادة تقييم البدلات بعد تلقي وزارة الصحة تظلمات وشكاوى عدة من تأخر تقرير البدلات وفقا للآلية المعتمدة حاليا.
في هذا الإطار، ذكرت مصادر صحية مطلعة لـ “السياسة” ان “المقترح المقدم لاقى ترحيبا من قبل وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا، الذي وجه إلى تشكيل لجنة متعددة التخصصات بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لتأطير وتقييم العمل في هذا الملف”.
وكشفت المصادر عن “إحالة ما يزيد على 26 ألف طلب لاستحقاق بدلات إلى ادارة الصحة المهنية على مستوى الكويت”، مبينة أن الادارة “أنجزت أكثر من 70 في المئة من الطلبات الخاصة بالوزارة وتحديد الفئات المستحقة لبدل او اثنين، ورفعت التقارير الى ديوان الخدمة المدنية الذي بدوره يقوم باستكمال باقي الاجراءات”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.