“الصحة”: 21 عيادة و150 فني طوارئ و30 سيارة إسعاف لتغطية العشر الأواخر

0

كتبت – مروة البحراوي:

اعلنت وزارة الصحة الكويتية تجهيز 21 عيادة طبية وفرز 150 فني طوارئ طبية وهيئة تمريضية و30 سيارة اسعاف موزعين على 21 مسجدا بمختلف محافظات الكويت لتغطية صلاة القيام في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك.
وأكدت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة بالإنابة الدكتورة ماجدة القطان في بيان صحافي امس ان غرفة الطوارئ المركزية واقسام الحوادث بالمستشفيات وغرف العمليات على اهبة الاستعداد لهذه المناسبة.
وقالت القطان ان إدارة الطوارئ الطبية “استكملت جهوزيتها واستعداداتها لاستقبال العشر الاواخر من الشهر الفضيل لتقديم الخدمات الطبية والاسعافات الأولية للمصلين الذي يؤدون صلاة القيام في 21 مسجدا موزعا على مناطق البلاد”.
وذكرت انه تم الاستعداد لاي طارئ قد يحدث نتيجة الازدحام خلال خروج المصلين من المساجد لا سيما مسجد “الدولة الكبير” في العاصمة ومسجد “جابر العلي” بمنطقة الشهداء ومسجد “بلال بن رباح” في منطقة الصديق.
واوضحت جميع العيادات الطبية مجهزة تجهيزا طبيا كاملا الى جانب تخصيص سيارتي امداد واسناد واليات مساندة مؤكدة استعداد الوزارة لزيادة عدد القوة الفنية المتواجدة في المساجد في حال الضرورة لا سيما خلال ليلتي 25 و27 من رمضان. ودعت المصلين الى ضرورة اتباع الاجراءات الوقائية وبخاصة مرضى السكر والضغط والامراض المزمنة الاخرى مبينة أهمية حمل الكرت الصحي معهم للاستدلال على نوعية مرضهم من قبل اللجنة الطبية المتواجدة عند حدوث أي طارئ.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين − ثلاثة عشر =