الصحة: 44 مركزاً للرعاية تعمل في العطلة منها 29 على مدار الساعة و14 من 7 صباحاً حتى 9 مساءً

0 43

كتبت ـ مروة البحراوي:

استعدت مرافق وزارة الصحة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث قامت بترتيب “خفارات العيد”، لضمان سير العمل في المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق الصحية كافة، وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات للجميع خلال العطلة. وقالت مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية الدكتورة رحاب الوطيان: إن 44 مركزا للرعاية الصحية الأولية ستعمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك منها 29 على مدار الساعة و 14 من 7 صباحًا حتى 9 مساءً ومركزًا واحدًا يعمل من 7 صباحًا حتى 2 ظهرًا.
وأوضحت ان المراكز التي ستعمل على مدار الساعة في العاصمة هي
الإحقاقي بالدعية والصقر التخصصي بالعديلية وعلي ثنيان الغانم بالصليبخات،فيما ستعمل مراكز عبد الله العبد الهادي باليرموك و منيرة العيار بكيفان وجابر الأحمد 2. من 7 صباحًا حتى 9مساءً.
وفي منطقة حولي، ذكرت الوطيان أن المراكز التي تعمل على مدار الساعة هي الرميثية التخصصي و السالمية الغربي وصباح السالم الجنوبي و سلوى ومركز السلام، فيما تعمل مراكز محمود حاجي حيدر بالجابرية و بيان و حولي الغربي من 7 صباحًا حتى 9 مساءً.
وفي الفروانية أوضحت أن المراكز التي تعمل على مدار الساعة هي الفروانية الغربي والفردوس الجنوبي والرابية وعبد الله المبارك والأندلس، لافتة إلى أن المراكز التي تعمل من 7 صباحًا حتى 9 مساءً هي مناحي العصيمي بخيطان والجليب الجنوبي و العارضية الجنوبي وصباح الناصر.
أما في الأحمدي، فقالت الوطيان: إن المراكز الصحية التي تعمل على مدار الساعة هي العدان التخصصي و الرقة والفحيحيل التخصصي وجابر العلي وعلي صباح السالم والصباحية الشرقي وصباح الأحمد 1 والخيران الشاليهات والخيران السكني وعبد العزيز الراشد (بنيدر) والوفرة السكني، مبينة أن مراكز الظهر والفنطاس ومبارك الكبير الغربي وأبو فطيرة للعمال تعمل من 7 صباحًا حتى 9 مساءً .
وفي الجهراء ذكرت الوطيان أن مراكز الجهراء والقصر و سعد العبد الله ق2 والصليبية الجنوبي والعبدلي تعمل على مدار الساعة، فيما يعمل مركز الواحة من 7 صباحًا حتى 9 مساءً.
وأصدرت الوزارة تعميما على كافة مرافقها ومسؤوليها من مديري المناطق الصحية والمستشفيات والادارات المركزية الفنية تطالبهم بترتيب أعمال “الخفارة”  في عطلة عيد الأضحى، بهدف ضمان تقديم الخدمة الصحية للمرضى والمراجعين في كافة المناطق الصحية.
وشدد التعميم الإداري على ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية من تباعد وارتداء للكمامات والقفازات، وكذلك التعقيم والنظافة في جميع المرافق التي ستعمل خلال عطلة العيد حفاظا على سلامة العاملين والمراجعين.

You might also like