الصحف الألمانية والإسبانية تكيل المديح للمنقذ كروس

0

برلين (د ب أ): نشرت صحف ألمانيا صورا لتوني كروس بطول صفحتها الرئيسية أمس واغدقت الثناء على لاعب الوسط الدولي بعد تسجيل هدف الفوز القاتل في شباك السويد 2 /1من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لمباراة الفريقين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة لمونديال روسيا.
وكان الفريق الألماني في طريقه لتوديع المونديال من الدور الأول للمرة الأولى، بعد تأخره أمام السويد بهدف في الشوط الأول.
ولكن رد الفعل السريع من ماركو ريوس والهدف القاتل لكروس قلب الطاولة على السويد.
وذكرت صحيفة “بيلد ام سونتاج” “شكرا كروس، يالها من نهاية للمباراة”.
فيما كتبت صحيفة “فيلت ام سونتاج “كروس أنقذ ألمانيا” مشيرة إلى أن المباراة كانت ستشتهر دائما باسم “لعنة سوتشي” لو لم يسجل كروس هدف الفوز القاتل.
وأشارت “تجايس شبيجل” إلى أن الفريق الذي يبدأ ببطء غالباً يبدع في كأس العالم، حيث خسر المنتخب الألماني في مباراته الأولى أمام المكسيك ويستعد الآن لملاقاة كوريا الجنوبية يوم الأربعاء المقبل واضعا في اعتباره ضرورة الفوز وبأكثر من هدفين من أجل العبور لدور الستة عشر.
وأوضحت الصحيفة “الآن بدأت الرحلة”.
وحاولت الصحف السويدية عدم التشاؤم رغم أن الهزيمة أمام ألمانيا صعبت من مهمة التأهل للدور التالي.
ويلتقي الفريق السويدي مع نظيره المكسيكي الأربعاء وإذا فاز فإن السويد والمكسيك وألمانيا سيصبح في رصيدهم ست نقاط.
وكتب الصحفي السويدي اندريس ليندبلاد في عاموده بصحيفة “سفينسكا داجبلادت”: “الشوط الأول كان مذهلا، هدف اولا تويفونين كان بمثابة سحر، لكننا خرجنا خاسرين بعد 95 دقيقة لعب، الضربة الحرة لتوني كروس كانت جميلة، لكن الفريق السويدي مقاتل”.
من جانبها كتبت صحيفة “افتونبلادت “ألمانيا تصبح الأفضل عندما يستدعي الأمر”.
كما أبرزت الصحف الإسبانية الصادرة، امس، فوز منتخب ألمانيا الصعب أمس على نظيره السويدي في الوقت المحتسب بدل من الضائع بهدف توني كروس رغم استكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع “المانشافت” بواتينج.
وجاء عنوان صحيفة “ماركا” كالتالي: “كروس ينقذ البطل.. هدفه من ضربة حرة في الدقيقة 95 يمنع ألمانيا من كارثة، وثلاثة منتخبات لا يزال أمامها فرصة للعبور لثمن النهائي من المجموعة السادسة بكأس العالم”.
وعنونت صحيفة “موندو ديبورتيفو” هذه المباراة المثيرة كالتالي: “معجزة ألمانية”.. مشيرة إلى أن هدف من توني كروس في مرمى السويد يحفظ حظوظ البطل في المنافسة على لقبه بعد أن كان إقصائه وشيكا. كما تحدثت عن احتفال ليونيل ميسي بعيد ميلاده الـ 31 في أكثر اللحظات حساسية على منتخب الأرجنتين بعد الهزيمة من كرواتيا بثلاثية نظيفة.
وفي تعليقها على مباراة ألمانيا والسويد، ذكرت صحيفة “أس” أن “كروس أنقذ المانيا، سجل من ركلة حرة في الدقيقة 95 وأبقى أبطال العالم في البطولة”.
فيما ركزت صحيفة “سبورت” على سوق الانتقالات في نادي برشلونة.. وكتبت “معركة من أجل تياجو”، وتناولت الصراع بين برشلونة وريال مدريد للتعاقد مع تياجو ألكانتارا نجم بايرن ميونخ الذي سيسمح برحيله ولكن مع دفع 70 مليون يورو.
وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة أصبح منفتحا لبيع المدافع الكولومبي ياري مينا.. فيما سلطت الضوء على تصريحات الكرواتي كوفاسيتش برغبته في الرحيل عن ريال مدريد، حيث جاء عنوانها “كوفاسيتش يفجر أزمة جديدة في مدريد”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 1 =