الصحف الإنكليزية: لن نتنازل عن تحقيق الحلم الإعلام الكرواتي: "نحن قادمون"... والجماهير تحتفل حتى الصباح

0 2

لندن – أ ف ب: أشادت الصحف الانكليزية الأحد ببلوغ منتخب بلادها لكرة القدم الدور نصف النهائي لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990، معتبرة ان الأربعاء المقبل سيكون يوما “ملغى” لانشغال المشجعين بمتابعة المباراة مع كرواتيا. ويلتقي المنتخب الانكليزي نظيره الكرواتي الأربعاء في الدور نصف النهائي، وعنونت صحيفة “ذا صن” الصادرة امس”الأربعاء ملغى!! المشجعون يحتفلون بجنون مع بلوغ “الأسود الثلاثة” نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاما”.
وكتبت صحيفة “مايل اون صنداي” على موقعها الالكتروني “الحلم يتواصل! انكلترا في حالة من النشوة”، منوهة بأداء لاعبي المدرب غاريث ساوثغيت، لاسيما حارس المرمى جوردان بيكفورد و”تصديه البطولي” لأكثر من محاولة سويدية خطرة السبت، كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.
وأعادت صحيفة “ذا صنداي ميرور” صياغة كلمات أغنية كان يرددها المشجعون الانكليز لدى استضافة بلادهم كأس أوروبا 1996 (بلغ المنتخب الدور نصف النهائي حينها أيضا). وكتبت الصحيفة “انكلترا هي في نصف نهائي كأس العالم… هل يشهد هذا الصيف فعلا عودة كرة القدم الى منزلها؟”، في إشارة الى تتويج منتخب “مهد” كرة القدم بكأس العالم.
واعتبرت صحيفة “صنداي تلغراف” ان ساوثغيت الذي يعتمد على لاعبين غالبيتهم من الشباب “حرر انكلترا، والآن على طموحات البلاد ان تكون أعلى مما كانت عليه في 1990″، أي الذهاب حتى النهائي على الأقل.
وقارنت الصحيفة بين ساوثغيت، اللاعب الدولي السابق البالغ من العمر 47 عاما، ومدرب المنتخب في مونديال 1990 “السير” بوبي روبسون.
وقالت “أوجه التشابه بين ساوثغيت والسير بوبي مفاجئة. كلاهما مثال للتواضع والمراعاة والتعاضد (…) مثل روبسون، حقق ساوثغيت النجاح عبر اعتماد ثلاثة مدافعين في الخلف وتشجيع حرية التعبير ودعم الشباب”.
من جانبها أشادت الصحف الكرواتية امس بتواصل “حلم” منتخب بلادها لكرة القدم في كأس العالم في روسيا، وذلك بعد تأهله لملاقاة انكلترا في الدور نصف النهائي.
وتفوقت كرواتيا على روسيا بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي 1-1 والاضافي 2-2)، في المباراة التي أقيمت ليل السبت في سوتشي، لتبلغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها. وكرر المنتخب الذي يقوده لاعب خط الوسط لوكا مودريتش، الانجاز الذي حققه دافور شوكر وزملاؤه في العام 1998، ببلوغ الدور نصف النهائي في أول مشاركة لكرواتيا كدولة مستقلة.
وعنونت صحيفة “سبورتسكي نوفوستي” على صدر صفحتها الأولى “موسكو (حيث يقام نصف النهائي) نحن قادمون”.
أضافت “الحلم الكرواتي يتواصل بعد 20 عاما، نحن في الدور نصف النهائي لكأس العالم. وفيه سنواجه الانكليز الذين يدينون لنا منذ عام 2009″، وذلك في إشارة الى خسارة المنتخب الكرواتي أمام “الأسود الثلاثة” بنتيجة 1-5 في سبتمبر 2009، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، والتي لم يتمكن المنتخب الكرواتي من بلوغها.
وأتت تلك الخسارة بعد عام من خسارة مذلة لكرواتيا على أرضها 1-4 ضد انكلترا نفسها، وأيضا ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2010.
ونوهت الصحف بأداء المنتخب الروسي السبت، مشيرة الى ان اللاعبين الروس “كانوا يتمتعون بمئة حياة وببساطة لم يرغبوا بالموت”.
ونشرت صحيفة “يوتارنيي” على صفحتها الأولى صورة للكرواتي ايفان راكيتيتش وهو يحتفل بتسجيل ركلة الترجيح الحاسمة مع عنوان “الكرواتيون لا يستسلمون!”، مضيفة “كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم، الذي غابت عنه لعشرين عاما، الذي لم تتمكن من الاقتراب منه لعشرين عاما”.
واحتفل عشرات آلاف المشجعين في شوارع العاصمة زغرب ومدن أخرى حتى فجر الأحد، حاملين أعلام بلادهم في الساحات العامة والشوارع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.