الصدر يتعهد عدم السماح بأن يدار العراق من خارج الحدود

0 13

بغداد – وكالات: أكد زعيم التيار الصدري، رئيس تحالف “سائرون”، مقتدى الصدر، عزمه السير باتجاه تشكيل حكومة عراقية نزيهة عابرة للطائفية.
وقال الصدر، في تغريدة على “تويتر” أمس، :”لن نسمح بأن يدار العراق من خلف الحدود شمالا أم جنوبا أم شرقا أم غربا”، مضيفا أن “العراق سيدار بسواعد عراقية وطنية خالصة وتحالفات نزيهة عابرة للطائفية فكلمة العراق هي العليا”.
من جانبه، قال مصدر أمني عراقي إن مسلحين مجهولين اغتالوا أول من أمس، المساعد العسكري للصدر، والقيادي البارز في “سرايا السلام” شوقي حداد.
وقال ضابط في شرطة النجف، إن “مسلحين مجهولين اقتحموا منزل حداد في مدينة الكوفة، وأطلقوا النار عليه من أسلحة مزودة بكواتم للصوت، قبل أن يلوذوا بالفرار، وهو ما أدى لمقتله على الفور”.
في غضون ذلك، تواصلت عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات البرلمانية في كركوك، فيما أشارت تسريبات إلى حالات عدم تطابق ظهرت بين أصوات الناخبين وما تم الاعلان عنه من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
ميدانيا، قتل أربعة من عائلة واحدة، أمس، في هجوم مسلح نفذه تنظيم “داعش” على قرية بقضاء البعاج، غرب الموصل، وقتل شخص وأصيب عشرة اخرين بانفجار عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب داخل سوق الطيور في منطقة الشعلة، غربي بغداد، كما قتل عنصر أمني وأصيب ثمانية آخرين بتفجيرين جنوب كركوك، وأصيب، ستة من عناصر قوات “الرد السريع”، التابعة لوزارة الداخلية، في تفجير عبوة ناسفة بمحافظة صلاح الدين.

You might also like