الصقر: تأسيس شركة قابضة كويتية- مصرية برأس مال يصل إلى 100 مليون دولار للاستثمار في الفرص الكامنة في شبه جزيرة سيناء

0 548

اقترح رئيس الجانب الكويتي لمجلس التعاون المصري الكويتي محمد جاسم الصقر فكرة تأسيس شركة قابضة كويتية مصرية برأس مال يتراوح ما بين 50 الى 100 مليون دولار من قبل القطاع الخاص في البلدين بهدف الاستثمار في سيناء والاستفادة من الفرص الواعدة في المنطقة.
وأكد خلال الاجتماع الثالث لمجلس التعاون المصري الكويتي أمس، ان فكرة التأسيس تبلورت منذ عام ونص، وهو ما دعمه رئيس الجانب المصري معتز الألفي الذي أكد الاستعداد لتقديم الدعم الكافي لنجاح هذا المشروع.
وأشاد الصقر بالملتقى الذي كان عند حسن ظن الجميع، مؤكداً ان الاجتماع المقبل سيعقد في القاهرة في الاسبوع الاول من فبراير المقبل.
وأضاف الصقر أن شبه جزيرة سيناء مظلومة تاريخيا بحكم موقعها الجغرافي والاحداث التي مرت بها ومنذ سنوات طويلة لم تجد الاهتمام الملائم لها مثل ما قدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي أخيرا.
وقال: “مثل ما دول الخليج تملك بترولا فان مصر تملك سيناء”، مؤكدا ان سيناء تملك العديد من المقومات التي من شأنها ان تساهم في دفع الاقتصاد المصري لخطوات غير مسبوقة الا انه لم تأخذ حقها في التسويق الجيد لما تملكه.
من جانبها شجعت نائب رئيس الجانب الكويتي لمجلس التعاون المصري الكويتي شيخة البحر، على الاستثمار في جمهورية مصر العربية للاستفادة من المناخ الممتاز في مصر، متمنية استمرار الاجواء الاستثمارية الايجابية خلال الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من النمو.
لافتة الى ان تجربة مجموعة بنك الكويت الوطني في السوق المصري خير مثال على ما يشهده السوق من تحسن، حيث حققت المجموعة نجاحاً مصحوباً بنمو يصل الى 70 % الامر الذي يعد بمثابة رسالة تشجيعية للكيانات الاستثمارية الكويتية الراغبة في الدخول بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة.
وأشارت الى ان احد الدلائل الاساسية التي تؤكد على صحة مسار التطوير في مصر هو انخفاض نسبة البطالة لتصل الى 10 %.
من ناحيته قال وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان ان الحكومة الكويتية ستعمل على حل جميع المشكلات والعوائق التي تواجه المستثمرين المصريين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.