“الصناعات “: مفاوضات بيع “كهرباء كراتشي” في مراحل متقدمة الإيرادات التشغيلية للشركة ارتفعت 56 % في الربع الأول

0

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة أحمد حسن ، إن المفاوضات بين الأطراف بخصوص بيع شركة كهرباء كراتشي بباكستان وصلت لمراحلة متقدمة جداً.
وأوضح حسن خلال مؤتمر المُحللين لشركة “صناعات”، والذي انعقد الخميس الماضي أن الطرف المُشتري التقى مع رئيس الوزراء الباكستاني وتداولوا الموضوع من كافة النواحي الأمنية والاقتصادية حيث وعد رئيس الوزراء بحل الموضوع في القريب العاجل. وحول موضوع بيع بنك ميزان في باكستان من قبل الشركة التابعة لـ”صناعات”، شركة نور للاستثمار المالي، رغم كون البنك من أفضل 10 بنوك على مستوى باكستان ويحقق معدلات ربحية جيدة، قال أحمد حسن إن هذا الأمر هو شأن داخلي لـ”نور” وإدارتها التنفيذية، مؤكداً على أن “صناعات” غير معنية بمتابعة تلك المفاوضات.
وعن أهم المشروعات الكبرى الجديدة للشركة قال: “نقوم دائماً بعمل دراسات جدوى لما يُعرض علينا من مشاريع جديدة وغالباً ما نصل إلى مستويات عالية من الفوز بالمشروعات بالمناقصات، ولكن عادة ما يحدث هو إلغاء المناقصات المفاجئ، وهو ما يُعد هدراً للوقت والجهد والتكلفة”. وأضاف حسن ان إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة ارتفع في الربع الأول من 2018 بنسبة 56% إلى 68 مليون دينار، مقابل 43 مليون دينار في الربع المناظر من 2017 ، كما ان ايرادات الاستثمار ارتفعت 123 % بمبلغ 35 مليون دينار وزاد صافى الارباح 490 % لتبلغ 19 مليون دينار ، كما حققت الاصول نموا بنحو 1 % لتبلغ 1282 مليون دينار وانخفضت الالتزامات 1 % لتبلغ 764 مليون دينار. ولفت حسن الى ان الوضع الحالى للاسواق ينم عن وجوب التعامل بحذر فى الاستثمار حيث ان الوضع اصبح بالغ التعقيد من ناحية الاشتباكات الدولية القائمة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر − 4 =