“الصناعة”: البنى التحتية للمنشآت سليمة النقي أكد عدم تسلُّم طريق الجهراء

0 419

أكد المدير العام للهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي سلامة البنى التحتية للمنشآت الصناعية الحكومية ومرافقها نتيجة هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد.
وأضاف تقي لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” أمس، ان كل الخدمات والبنية التحتية للمناطق الصناعية لم يصبها أي أضرار أثرت على حركة الخدمات المقدمة أو عمل المصانع، مؤكدا مواصلة عملها وفق برنامجها المعتاد.
وأوضح أن هناك بعض التشققات في احد مجارير المياه في منطقة الشعيبة الصناعية وجار إصلاحه، مبينا أنها تعمل بكفاءة وبصورة طبيعية.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري سعود النقي إن الأمطار أدت إلى إغلاق أجزاء من الطرق السريعة أهمها الفحيحيل مقابل مناطق الرقة وأبو حليفة وكذلك ثلاثة مواقع في الدائري السادس والدائري السابع مقابل عبد الله المبارك وموقع آخر مقابل الاستاد .
وأضاف أن جهود الجهات المختلفة أسهمت أمس في فتح جميع تلك النقاط وعودة الحركة عليها باستثناء نفق المنقف مشيرا إلى أن مضخات النفق كانت تعمل وقت هطول الأمطار إلا أن كمية الأمطار الكبيرة جدا كانت تفوق قدرتها.
وشدد النقي على تضافر جهود الجهات الحكومية وعملها كفريق واحد للتعامل مع الأزمة منذ بدايتها وحتى الآن مشيرا إلى وجود تطاير للحصى اعقب سقوط الأمطار وذلك في عدد من الطرق وهي الدائري السادس والملك فيصل والدائري الخامس.
وفيما يخص حفر طريق الجهراء قال النقى إن الهيئة لم تتسلم بعد الطريق وأنها لن تتعجل في استلامه قبل أن تصدر لجنة فنية مختصة تقريرا بشأنه
وأضاف أن الهيئة طلبت من مقاول المشروع أمس تقريرا بشأن أسباب ظهور تلك الحفر .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.