“الصناعة” تُخصِّص 50 ألف متر لمشروع “حاضنات” مركز صباح الأحمد للموهبة "ليماك" التركية تساهم بـ17 مليون دينار لتنفيذه

0 18

كتبت – رباب الجوهري:

علمت “السياسة” من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للصناعة خصصت أرضاً على مساحة 50 ألف متر مربع لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع لإقامة مشروع حاضنات للمخترعين وأصحاب الافكار في كافة المجالات بالبلاد.
واضافت المصادر ان مركز صباح الأحمد سيوقع اتفاقية غدا (الثلاثاء) مع شركة ليماك التركية لتقديم قرض بقيمة 17 مليون دينارللمساهمة في تنفيذ مشروع الحاضنات الذي سينعكس ايجابيا على الاقتصاد ويوفر فرص عمل امام الشباب الكويتي المبتكر لابراز قدراتهم وتعزيز امكانياتهم.
وقالت المصادر: إن الحاضنات ستستقطب خبراء ومحاضرين ومستشارين في مجالات التكنولوجيا والعلوم والبيئة لتستوعب المئات من ارباب الافكار والاختراعات حيث سيتبنى المشروع الجديد الفكرة وسيقوم بعمل الدراسات والابحاث عليها استعدادا لتنفيذها على نطاق واسع.
تأتي مبادرة ليماك في اطار اتفاقيات حكومية شبة رسمية تقضي بأهمية ان تقوم الشركات الاجنبية المستثمرة في الكويت بمشاريع ضخمة وتقديم مساعدات مالية لانشاء وتشييد مراكز غير ربحية من شأنها تعزيز الاقتصاد وفتح مجالات تكنولوجية جديدة تلعب دوراً في النهوض بكافة القطاعات في الدولة، لافتة الى أن العديد من الشركات الاجنبية المستثمرة في الكويت تتبنى مثل هذا التوجه وتحرص على المساهمة في تنمية الانشطة الاقتصادية المحلية.

You might also like