“الصناعة”: نسعى لتأسيس شراكة اقتصادية مع الأردن

0 35

عمان – كونا: أكد مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي امس الثلاثاء الحرص على تأسيس شراكة اقتصادية مع الاردن ووضع خطة تطبيقية لها نظير ما يتمتع به من بيئة استثمارية ملائمة وعوامل اقتصادية مشجعة.
وقال على هامش لقائه والوفد الصناعي والتجاري المرافق له عدد من الوزراء والمسؤولين الاردنيين لبحث فرص الاستثمار وسبل زيادة التبادل التجاري والصناعي بين البلدين.
وقال ان الزيارة الحالية الى الاردن والتي تخللها اقامة ملتقى الاعمال الاردني الكويتي “فرصة حقيقية” نحو العمل على تأسيس شراكات “جادة” وايجاد كيانات ثنائية تستهدف الاسواق المحلية والمجاورة في المنطقة.واضاف ان الاردن لديه فرص استثمارية “واعدة” لاسيما في القطاع الصناعي تمنح الكثير من الامتيازات والضمانات للمستثمرين من القطاع الخاص فضلا عن الفرص الاقتصادية والاستثمارية الاخرى المتاحة امام القطاع العام.
الى ذلك، اكد مسؤولون اردنيون امس استعداد الجهات الرسمية المعنية في الاردن بتقديم كل التسهيلات ورفع المعوقات وتذليلها امام قطاع الاعمال الكويتي واستثماراته في اقتصاد المملكة.
من جانبه اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني طارق الحموري ايمانه بالشراكة الستراتيجية وتحقيق المكاسب المشتركة وادامة العلاقة الاقتصادية مع الكويت من خلال ايجاد كيانات تجارية ثنائية تستهدف قطاعات معينة واسواق اقليمية وعالمية.
وذكر ان بلاده وقعت اتفاقيات تجارة حرة مع كيانات اقتصادية ودول عدة بينها اوروبا والولايات المتحدة الاميركية وكندا بدأت بتحقيق نتائج ايجابية من ورائها عبر تصدير منتجات اردنية في قطاعات عدة منها الاغذية والمنسوجات والكهربائيات.
وابدى الاستعداد على تمكين شركات القطاع الخاص الكويتي من الاستفادة من هذه الاتفاقيات عبر شراكات تعاونية تعمل على ايجاد الفرص الاستثمارية الحقيقية بعوائد وارباح مجزية.
من جهته اعرب وزير الزراعة الاردني ابراهيم الشحاحدة عن الاعتزاز بالعلاقات الثنائية بين البلدين مبديا استعداد فريقه الوزاري للعمل على تسهيل الصعوبات امام المستثمرين الكويتيين ودعم المنتج الكويتي في الاسواق الاردنية لاسيما الصناعات الغذائية.
بدوره اكد امين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقه ان الاردن يامل في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري الكويتي في الاردن مستعرضا امام الوفد الكويتي حزمة من المشاريع الاستثمارية القابلة للتنفيذ في عدة قطاعات تم اعدادها بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص الاردني، مشيدا بحجم الاستثمارات الكويتية التي تحتل المرتبة الاولى بين الاستثمارات العربية في الاردن.

You might also like