“الصناعة” و”الموانئ” تتعاونان لبناء ميناء صناعي

0 108

وقعت الهيئة العامة للصناعة ومؤسسة الموانئ مذكرة تفاهم أول من أمس، لوضع اللبنة الأساسية لدراسة وتصميم وبناء ميناء صناعي جنوبي البلاد بالموقع المخصص للمؤسسة وفق المخطط الهيكلي للدولة. وقال المدير العام لهيئة الصناعة عبدالكريم تقي لـ “كونا”: إن المذكرة تهدف إلى وصول الكويت لمصاف الدول المتقدمة في العالم لتعزيز قدرتها الصناعية الوطنية.
وأوضح تقي أن الاتفاقية النهائية بشأن الميناء الصناعي المذكور سوف تتم بعد أخذ الموافقات الرسمية من مجلس إدارة هيئة الصناعة ومؤسسة الموانئ. وذكر أنه في سبيل التعاون المشترك بين الجهات الحكومية لتحقيق رؤية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ترتكز هذه المبادرة على توفير البنية التحتية اللازمة لجذب الاستثمارات الصناعية العالمية وتوفير الفرص الوظيفية للقطاعين العام والخاص وتدريبها وتأهيلها وزيادة الإيرادات غير النفطية للدولة.
وبين تقي أنه في حال نجاح الدراسة التي أطلقتها (الموانئ) سوف تتولى المؤسسة تصميم الميناء الصناعي وبناءه وتشغيله على أن تتولى هيئة الصناعة اختيار الأنشطة الصناعية والإشراف عليها كل حسب اختصاصه.
ووقع مذكرة التفاهم كل من المدير العام لهيئة الصناعة عبدالكريم تقي والمدير العام لمؤسسة الموانئ الشيخ يوسف الصباح بهدف تعزيز مكانة الكويت العالمية خصوصا في المجال الصناعي.

You might also like