«الصندوق الكويتي» يقرض حكومة غرينادا أربعة ملايين دينار لإنشاء الطرق

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أمس توقيع اتفاقية قرض مع حكومة غرينادا بقيمة أربعة ملايين دينار كويتي بما يعادل (13.6 مليون دولار اميركي) للمساهمة في تمويل مشروع الطرق الفرعية والزراعية (المرحلة الثالثة) في غرينادا.
ووقع اتفاقية القرض نيابة عن حكومة غرينادا رئيس الوزراء ووزير المالية كيث ميتشيل اما عن الصندوق الكويتي للتنمية فوقعها نائب المدير العام غانم الغنيمان.
وقال الصندوق في بيان صحافي إن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في غرينادا من خلال تحسين استغلال ومعالجة ونقل وتصدير المحاصيل الزراعية.
واضاف أن المشروع يساهم في تسهيل الوصول للأماكن السياحية ووصول سكان المناطق الريفية لأماكن العمل والخدمات الاجتماعية وذلك بتكلفة نقل اقتصادية للركاب والبضائع في مختلف الأحوال الجوية.
وذكر أن المشروع يتكون من أعمال إعادة بناء أو تحسين 12 طريقا فرعيا وزراعيا وجسرا في ست مقاطعات في غرينادا.
واوضح أن المشروع سيتضمن أيضا بناء منشآت الصرف والجسور وتجهيزات السلامة كما يشمل تقديم الخدمات الاستشارية لاعداد التصاميم الهندسية التفصيلية والاشراف على التنفيذ والدعم المؤسسي لوحدة تنفيذ وإدارة المشروع حيث يتم اكتمال تنفيذ المشروع في 2019.
ولفت الى ان القرض المقدم هو السابع من نوعه حيث قدم الصندوق ستة قروض لتمويل مشاريع في قطاع الطرق بلغت قيمتها الاجمالية 13 مليون دينار كويتي (أي ما يعادل نحو 44 مليون دولار أميركي).
كما قدم لها الصندوق ثلاث معونات فنية لتمويل لإعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لعدد من المشاريع بقيمة 371 ألف دينار.