الصومال: ستة قتلى في هجوم انتحاري دمّر مبنى حكومياً ومعهداً دينياً بمقديشيو

0 6

مقديشو – وكالات: قتل ستة أشخاص على الأقل عندما استهدف هجوم انتحاري بسيارة ملغومة مكتباً حكومياً في مقديشو، أمس، ما أسفر عن تدمير المبنى ومعهد ديني في الجهة المقابلة.
وقال ضابط شرطة محمد حسين إن القتلى جنود ومدنيون، بالإضافة إلى المفجر الانتحاري، وأن 12 آخرين أصيبوا، فيما أشار مدير خدمة الإسعاف إلى أن نحو 14 شخصاً أصيبوا، بينهم ستة أطفال، وتم نقلهم إلى وحدات العناية المركزة.
وكان المعهد مفتوحاً وقت الانفجار لكن معظم التلاميذ كانوا في فترة راحة بعيداً عنه.
وذكرت شبكة «إيه بي سي» الأميركية أن المفجر الانتحاري حاول اقتحام نقطة تفتيش أمنية أمام المقار الإدارية لإقليم هولوداج، إلا أن قوات الأمن تمكنت من إيقافه ما حدا به إلى تفجير السيارة بالقرب من بوابة مديرية هولوداج.
وقال المتحدث باسم عمدة مقديشيو صلاح حسن عمر إن القتلى هم من أوقفوا السيارة.
من جهته، قال شاهد العيان أبوبكر ظاهر «كان الانفجار قوياً جداً وطال مبان مجاورة عدة، بينها مدرسة قرآنية ومسجد، أصيب ثمانية أشخاص، بينهم طلبة المدرسة»، فيما أشار محمد بشير، وهو من سكان الحي أيضاً، إلى أن معظم طلاب المدرسة كانوا غادروا المكان في استراحة قبل الانفجار. وقال «كانت الحصيلة ستكون أكبر لكن لحسن الحظ كان الطلاب في استراحة عند وقوع الانفجار، وبقي بعضهم في المدرسة وأصيب عدد منهم».
في المقابل، قال المتحدث باسم العمليات العسكرية لدى حركة «الشباب» الصومالية عبدالعزيز أبومصعب إن الحركة نفذت الهجوم.
وأضاف «نقف وراء الهجوم، استهدفنا مكتب المديرية الذي كانوا مجتمعين فيه، قتلنا عشرة أشخاص حتى الآن وسنكشف عن التفاصيل لاحقاً».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.