الصومال: مقتل أربعة بهجوم استهدف القصر الرئاسي تبنّته حركة الشباب المرتبطة بتنظيم "القاعدة"

0 7

مقديشو – وكالات: تعرّض القصر الرئاسي في مقديشو، أمس، لهجوم بسيارتين مفخختين تم تفجيرهما على مقربة منه بفارق لحظات، قبل ان يحاول مسلحون اقتحام المبنى الشديد التحصين، في هجوم فاشل اوقع أربعة قتلى وعددا من الجرحى المدنيين، وتبنّته حركة الشباب الصومالية الاسلامية المرتبطة بتنظيم “القاعدة”.
وقال المسؤول الامني الكبير في مقديشو عبدالله احمد، إن سيارة محمّلة بالمتفجرات انفجرت أمام حاجز أمني قريب من القصر الرئاسي، فيما انفجرت اخرى مماثلة أمام حاجز امني قرب مدخله الرئيسي، ولم تمض لحظات حتى حاول مسلحون اقتحام المبنى لكن القوات الامنية تصدت لهم، ما اسفر عن تبادل لاطلاق النار بين الطرفين نجم عنه مقتل ثلاثة من المهاجمين.
وأضاف: “قتل ثلاثة مهاجمين وانفجرت سيارتان مفخختان. ليس لدينا تفاصيل اخرى”، مكتفيا بالاشارة الى ان الهجوم اسفر ايضا عن اصابة العديد من المدنيين.
من جانبها، نقلت شبكة “راديو شابيلي” الصومالية عن شهود عيان قولهم، إن الهجوم بدأ بانفجارين كبيرين تبعهما إطلاق نار مكثف قرب القصر الرئاسي، قبل أن يتمكن الأمن من إحباط الهجوم وتطويق الموقع، مشيرة إلى احتمالية سقوط العديد من القتلى.
فيما أكدت شبكة “جوب جوب” سقوط نحو قتيلين، وسط تقارير غير مؤكدة عن سقوط عدد أكبر من الضحايا، ونقلت عن شهود عيان قولهم إن “الانفجار الأول وقع داخل سيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش تابعة لقاعدة عسكرية في المنطقة”، موضحين أن الانفجار تبعه هجوم بإطلاق النار من مسلحين ضد قوات الأمن، وذلك قبل وقوع الانفجار الثاني في مكان قريب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.