“الصيادين” يجدد مطالبته بنقل مزاد الأسماك المستوردة إلى الري

0 7

جدد الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، أمس، مطالبته لوزارة التجارة بالوفاء بوعودها دون تأخير بنقل مزاد الاسماك المستوردة لمكانه الجديد بالري والذي كان من المفروض نقله في نهاية مارس الماضي.
وقال في بيان ان سوق شرق مخصص للأسماك المحلية وعلى تجار المستورد أن يذهبوا بمزادهم إلى الري، مضيفا “نحن لم نمنع وجود الاسماك المستورده على البسطات إلى جانب المحلي لكن نمانع وبشده تزاحم المحلي والمستورد في سوق واحد وعدم قدرة الشركة الوطنية على عمل الصيانة اللازمة للسوق بناء على طلب الاتحاد لشركة منذ سنوات”.
وأكد الاتحاد أنه يقوم يوميا بدوره المهني والحرفي بتزويد السوق بالأسماك الكويتية المحلية الطازجة ومستمر بعمله وواجبه دون توقف رغم الصعاب والمشاكل التي تتعرض لها مهنة الصيد، مبينا أن من أهدافه الأساسية توفير الأمن الغذائى من الروبيان والأسماك المحلية الكويتية الطازجة للمستهلكين يوميا بالأسواق بواسطة أسطول الصيد التابع لأعضاء الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك .
وأشار إلى أن هناك من لديهم مصلحة باستمرار مزاد الاسماك المستوردة في سوق شرق رغم ما يسببه من الروائح الكريهة التي أصبحت لا تطاق في داخل السوق وخارجه وهذا سبب نقل المستورد من سوق المباركيه، لافتا إلى أن من اصحاب تلك المصالح الشخصية من يصر على التطاول على مهنة الصيد.
وأبدى استغرابه من اتهامه بغياب دوره الارشادي حيث إن المتابع المحايد لأخبار اتحاد الصيادين عبر الصحف والقنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونيه يعلم كذب الادعاءات والاتهامات الباطلة غير المبنية على الدليل البين الا إنهم يتعمدون توجيه الاتهامات للاتحاد ونشر كلام لا أساس له من الصحة إطلاقا .
وأكد أنه ما زال متواصلا مع الجهات الحكومية المعنية بالأمر ومستمر دون توقف بالمطالبه بنقل سوق الاسماك المستورده من سوق شرق الى الري ودون تأخير لأن قرار تأسيس سوق شرق خاص للاسماك المحلية فقط.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.