الصين تهدد أميركا بـ”السيف المظلم”

0 9

كشف الجيش الصيني عن سلاح جديد يمثل كابوسا للجيش الأميركي، ويحمل اسم «السيف المظلم»، الذي يمكن الجيش الصيني من تحقيق الهيمنة الجوية في حروب المستقبل، التي يمكن أن تخوضها في الأجواء الدولية.وذكر موقع «بيزنيس إنسايدر» الأميركي أن الصين كشفت، في 5 يونيو الجاري، صورا جديدة لطائرة بدون طيار ذات قدرات شبحية، مشيرا إلى أن السلاح الجديد سيمكن الصين من التغلب على الهيمنة الجوية الأميركية في الأجواء الدولية.
ولفت إلى قول الخبير العسكري البريطاني، جوستين برونك، بأن الطائرة الجديدة يمكن أن تمنح الصين ميزة كبرى في الحرب الجوية.

ماليزيا تحظر على
وزرائها قبول الهدايا

كشف رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، عن نيته سن قانون يحظر على أعضاء الحكومة من الوزراء قبول أي هدايا باستثناء الورود.
وذكر موقع «ذي ستار أون لاين» الماليزي، إن مهاتير، استثنى قبول الوزراء للهدايا مثل الزهور والفواكه والطعام، وقال إنه «لا يمكن للوزراء قبول شيء آخر، وإلا فإن مقدم الهدية وقابلها، يكونان قد وقعا في الخطأ».

بوتين: ترامب
مفكر والحوار معه بناء

موسكو – وكالات: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الحوار مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يمكن أن يكون بناء لأنه شخص مفكر ولديه القدرة على الإصغاء.
وقال لقناة «روسيا-24» إن «ترامب يستجيب للحجج التي يطرحها المتحدث. كل ذلك يشكل أساسا للاعتقاد، أن الحوار يمكن أن يكون بناءً».من جانبه، علق المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، على تصريحات ترامب، حول ضرورة عودة روسيا إلى مجموعة الثمانية، بالقول «نحن نركز على صيغ أخرى».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.