الصين تواصل سيطرتها لليوم الثاني على الرماية الآسيوية برونزية السكيت للقطرية سارة ... وتوزيع 4 ذهبيات اليوم

0 436

واصلت الصين سيطرتها على البطولة الآسيوية الثامنة لرماية الاطباق الطائرة والحادية عشرة لاسلحة ضغط الهواء المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي، وحلقت في جدول ترتيب الميداليات وسجل ابطالها رقمين قياسيين عالميين عقب منافسات اليوم الثاني امس الاول.
ورفعت الصين رصيدها الى 9 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات في الصدارة، وتلتها تايلند (ذهبيتين) والهند (3 فضيات وبرونزية) وسنغافورة وكازاخستان (فضيتين وبرونزيتين) والبحرين وتايوان وقطر (برونزية).
ففي مسابقة السكيت للسيدات، إقتنصت القطرية سارة غلام، البرونزية عن جدارة واستحقاق، واستحوذت بطلة كأس العالم 2016 وآسياد جاكرتا 2018 التايلندية سوتيا جيوتشالوميت على الميدالية الذهبية، تاركة الفضية للكازاخستانية آسيم أورينباي.
وفي المسابقة ذاتها للفرق، حققت الكويت المركز الرابع بفريقها المكون من ايمان الشماع وشيخة الرشيدي وفاطمة الزعابي، في حين آلت الذهبية الى تايلاند والفضية الى الصين والبرونزية الى كازاخستان.
وفازت خامسة بطولة العالم 2018 الصينية ياشو سون بذهبية السكيت للناشئات، ومواطنتها وصيفة بطل العالم 2018 تشينغيي سونغ بالفضية والكازاخستانية زويا كرافتشنكو بالبرونزية.
وفي منافسات اسلحة ضغط الهواء، تجلت الهيمنة الصينية بقوة، اذ حصد سادس بطولة العالم 2018 يوفينغ وانغ ذهبية البندقية 10 امتار للناشئين مسجلا رقما قياسيا عالميا جديدا قدره 252.3 نقطة، وحل الهندي ديفيانش سينغ بانوار في المركز الثاني (251.4 نقطة) والصيني شيانغيو تيان في الثالث (230.6).
وفي المسابقة ذاتها للفرق، حقق المنتخب الصيني الذهبية ورقما قياسيا عالميا جديدا قدره 1877.8 نقطة، ونال المنتخب الهندي الفضية والسنغافوري البرونزية. وحل المنتخب الاماراتي في المركز الرابع.
واحتفظت بطلة العالم 2018 وكأس العالم 2017 الصينية مينغياو شي باللقب الآسيوي للسنة الثانية على التوالي، بإحرازها ذهبية البندقية 10 امتار للناشئات، بفارق ضئيل عن مواطنتها وصيفة بطلة كأس العالم 2018 وبطلة آسيا 2016 هونغ شو التي نالت الفضية. وحصدت الهندية إيلافينيل فالاريفان البرونزية.
وعلى صعيد متصل، توزع اليوم 4 ميداليات ذهبية في رماية اسلحة ضغط الهواء ضمن مسابقات المسدس للرجال والسيدات في الفردي والفرق، حيث تسبق جولاتها النهائية مرحلة تصفيات. كما تنطلق التدريبات الرسمية لمسابقات المسدس للناشئين والناشئات في الفردي والفرق.

العصيمي: مستوى فني عال
وأكد أمين سر النادي الكويتي للرماية ومدير البطولة عبيد العصيمي ان منافسات اليوم الأول للبطولة ظهرت بمستوى فني عال معتبرا أن سطوة الرماة الصينيين على المراكز الأولى في منافسات رماية البندقية جاء طبيعيا كون ان رماة شرق القارة هم ابطال العالم في هذا الاختصاص.
وقال العصيمي في تصريح للصحافيين عقب تتويج الفائزين ان اللجنة المنظمة وفرت كافة الإمكانات لإنجاح البطولة سواء في المسابقات أو في التدريبات مهنئا الرماة الفائزين في المراكز الأولى في المسابقات.
واوضح ان البطولة شكلت فرصة للرماة الكويتيين لاكتساب الخبرة في اختصاص أسلحة الرصاص نظرا لوجود ابطال عالميين، متوقعا أن يحقق الرماة الكويتيون والعرب نتائج أفضل في منافسات رماية الأطباق الطائرة (سكيت و تراب و دبل تراب) .

الاهتمام بالناشئين والناشئات
بدوره، اشاد مدير المنتخبات الصينية المشاركة في رماية الاطباق الطائرة مو يونغ بالنتائج التي حققتها سيدات الصين في مسابقات السكيت أمس الاول، وقال بأن مستوى بلاده في هذه الاسلحة مميز دوليا ويتصاعد عاما بعد عام.
وشدد يونغ على ان الصين تعطي الاولوية للناشئين والناشئات في الاعداد ضمن اسلحة الاطباق الطائرة، رغم انها تشارك كاملة العدد في مسابقات العمومي.
وعن السبب في تفوق الصين في اسلحة
ضغط الهواء اكثر من الاطباق الطائرة،
اجاب: “هناك اسباب عديدة ليس اقلها
ضعف الاقبال على رماية الخرطوش
التي لا يتجاوز عدد المميزين فيها عن 100 رام ورامية. في المقابل، نرى اقبالا كبيرا على اسلحة ضغط الهواء، وعدد المميزين يناهز احيانا الالف”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.