الضاحي: 441 ألف حالة “سكري” سجلت في الكويت العام الماضي أكد أن نسبة الإصابة بالمرض بلغت 23 %

0 4

كتبت – مروة البحراوي:
نظمت رابطة السكر الكويتية يوماً مفتوحاً لتوعية مرضى السكري بالتعليمات الواجب اتباعها في شهر رمضان المبارك، وذلك تحت شعار “سكرك بخير في شهر الخير”. وفي هذا السياق، قال رئيس الرابطة واستشاري أمراض السكر والغدد الصماء في مستشفى مبارك، ومدير برنامج زمالة الغدد الصماء بالكويت
د. وليد الضاحي: إن فعاليات اليوم التوعوي تضمنت تقديم الاستفسارات والاجابة عن التساؤلات الخاصة بمرض السكري في رمضان وكيفية التعامل مع مريض السكري، مشيراً إلى أن السكري مرض مزمن يرافق المريض طول حياته ويتطلب تحسين نمط الحياة، والالتزام بالتعليمات والحرص على الأدوية في مواعيدها وبانتظام.
وأشار إلى تسجيل 441 ألف حالة سكري في الكويت العام الماضي، مؤكدا في الوقت ذاته أن الإحصائيات والدراسات تفيد بأن المرض ينتشر في المجتمع الكويتي بنسبة 23% وهي نسبة تدعو للقلق، لافتاً الى أن 95% من حالات السكري في البلاد من النوع الثاني، وان هذا المرض دائما ما يصاحبه أمراض مزمنة اخرى كالسمنة وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم.
وذكر ان الصيام مفيد لمرضى السكري لانه يضبط نسبة السكر في الدم، خصوصا أن معظم المرضى بامكانهم الصوم بالتنسيق والمتابعة مع الطبيب المعالج، وذلك باستثناء بعض الحالات التي لا يفضل لها الصيام مثل المرضى الذين يعانون من هبوط متكرر بالسكري خلال الأشهر الثلاثة قبل رمضان، ومرضى القلب والعين والأعصاب والكبد، والمرضى الذين يعالجون بإبر متعددة في اليوم، بالاضافة الى مرضى السكري من النوع الأول والحامل المصابة بالسكري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.