الطبطبائي: سأستجوب المبارك ما لم يتخذ الإجراءات لإصلاح القطاع النفطي لجنة بحث محاور مساءلته للرشيدي أنهت أعمالها

0

لوح النائب عمر الطبطبائي باستجواب سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك في حال لم تتخذ الإجراءات الإصلاحية المطلوبة في القطاع النفطي، مشيرا إلى ان اللجنة الوزارية التي تحقق في محاور استجواب وزير النفط أنهت أعمالها وقدمت تقريرها إلى المبارك.
وأضاف الطبطبائي في تصريح إلى الصحافيين أمس: ان عدم تنفيذ توصيات اللجنة سيجعلها محاور استجواب يقدم لرئيس الوزراء كونه رئيسا للمجلس الاعلى للبترول.
وقال :ان الوزير بخيت الرشيدي تهرب من الرد على بعض محاور الاستجواب منها موضوع السفينة ــ الذي ابلغوا القيادة السياسية بعدم صحة ما ذكرته بشأنها ــ مشيرا الى انه تحدث مع رئيس الوزراء بحضور الوزير انس الصالح والنائب فيصل الكندري وبين له النقاط التي لم يستطع الوزير الرد عليها بمستندات رسمية .
وشدد الطبطبائي على ضرورة محاسبة المسؤولين في القطاع النفطي والا فإن المستجوب القادم هو رئيس الوزراء كونه المحاسب الأول في الحكومة، لافتا الى أن مجلس الوزراء شكل لجنة من مواطنين محايدين وقاموا بتفصيل المحاور والتحقيق مع القيادات النفطية .
وتابع قائلا : لم أتكلم عن شركة نفط الكويت لأن دورها قادم وفيها “خمال ” لكن في هذه الفترة وجهت اسئلة برلمانية عنها حيث ان فيها تجاوزات ولعبا مع المقاولين وتعديا على المال العام .
وأشار إلى ان هناك موضوعين يعتبران من الكوارث أولها هي انخفاض القدرة الإنتاجية لشركة نفط الكويت وفشل جميع الستراتيجيات المعلنة لأعوام 2020 و2030 و2040 حيث ان مقدار الانخفاض سيصل في 2020 الى اكثر من 550 الف برميل يوميا .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة − 5 =